المحتوى الرئيسى

الحكومة اليمنية توافق على تسيير رحلات جوية طبية من مطار صنعاء الدولي

05/14 19:00

وافقت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، اليوم الاثنين، على تسيير رحلات جوية (طبية) من مطار صنعاء الدولي، المغلق من قبل قوات التحالف العربي الداعم للشرعية منذ أكثر من عام ونصف.

وقال عبدالملك المخلافي، وزير الخارجية اليمنية، إن الحكومة وافقت على تسيير جسر جوي (طبي) من مطار صنعاء الدولي وتنظيم رحلات جوية منتظمة كل أسبوعين للمرضى اليمنيين المصابين بأمراض تطلب علاجًا بالخارج وذلك بالتنسيق مع التحالف العربي والأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية وبرنامج الغذاء العالمي”.

واكد المخلافي، حسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية “سبأ”، “إن الحكومة اليمنية حريصة كل الحرص على تذليل الصعوبات وتخفيف معاناة اليمنيين التي تسببت فيها الحوثيين، والتي لازالت ترفض الانسحاب من المطار وتضع العراقيل امام مقترحات فتحه بصورة كاملة”.

وأشار المخلافي إلى أن الحكومة اليمنية بالتعاون والتنسيق مع التحالف العربي والامم المتحدة ستعلن، خلال الفترة القادمة، تفاصيل الاتفاق وآلية الرحلات التي ستساعد على توفير ظروف أفضل لسفر المرضى الذين يحتاجون الى علاج لا يتوفر في المشافي اليمنية، ويرغبون بالسفر عبر مطار صنعاء، بحيث تبدأ اول الرحلات مع شهر رمضان المبارك.

نظمت كلية التمريض بجامعة المنصورة حفل تخرج 80 طالبا نيجيريا من الخريجين الدفعة الأولى من الطلاب الوافدين النيجيريين بكلية التمريض جامعة المنصورة بقاعة الدكتور المهدى الباسوسى بمستشفى الاطفال. جاء ذلك ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل