المحتوى الرئيسى

توخل يلتقي نيمار في طريقه إلى الانضمام إلى باريس سان جيرمان

05/14 16:59

التقى صباح أمس الأحد المدرب الألماني توماس توخل ينجم باريس سان جيرمان نيمار في العاصمة الفرنسية باريس، وذلك وفق ما كشفت عنه صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" الألمانية في عددها الصادر اليوم الاثنين (14 مايو/ أيار 2018). توخل أراد وحسب الصحيفة التعرف على هذا اللاعب الذي يعد الأبرز في التشكيلة الباريسية، وكذلك الأمر بالنسبة لنيمار الذي أراد بدوره التعرف على مدربه الجديد.

الملفت أن لا أحد يعرف بالضبط ما إذا كان توخل قد تعاقد بالفعل مع النادي الباريسي أم لا. ولأول مرة يقول رئيس النادي ناصر الخليفة أنه يعتزم الاعلان عن اسم المدرب القادم خلال 48 ساعة، وذلك في آخر مباراة للفريق أمام رين  نهاية الأسبوع.

وكثيرا ما تمّ تداول اسم الإيطالي أنطونيو كونتي لقيادة سفينة باريس سان جيرمان. الأول غير سعيد مع تشيلس اللندني وقد ينتهي مشواره نهاية الموسم الحالي. لكن بقي اسم توخل الأكثر صمودا، وأنه هو من كسب الرهان بدليل أن الصحافة الفرنسية، اقتنصت صور له وهو في طريقه إلى تعلم اللغة الفرنسية. وتوخل المعروف الذي يسعى دائما إلى التفوق يخطط للحديث باللغة الفرنسية في المؤتمر الصحفي الذي سيتم فيه الإعلان عن انضمامه إلى صفوف النادي، تماما مثلما قام بذلك قدوته بيب غوارديولا حين تعلم الألمانية قبل الانتقال إلى مسونيخ لتدريب بايرن ميونيخ.

من جهتها، فضلت إدارة النادي الباريسي إلى غاية اللحظة الابقاء على أمر هوية المدرب الجديد سرا إلى نهاية الموسم، ليتحول الأمر إلى سر "مفتوح" يعرفه القليلون وعلى رأسهم نيمار.

وقّع نادي ليفركوزن الألماني عقدا بقيمة 20 مليون يورو لشراء اللاعب البرازيلي الصاعد باولينيو. وسينضم الشاب -البالغ من العمر سبعة عشرعاماً- إلى صفوف باير في هذا الصيف، في تموز / يوليو 2018، ضمن صفقة مدتها أربع سنوات. باولينيو نجمٌ برز بقوة في بلده البرازيل. فهل سيصل إلى نفس المستوى في ألمانيا؟

خاض لاعب الوسط المجتهد والمتعدد المواهب زي روبرتو336 مباراة في الدوري الألماني، ليصبح بذلك ثاني أكبر لاعب أجنبي في البوندسليغا. انتقل إلى نادي ليفركوزن قبل أن ينتقل مجددا إلى ميونيخ. تقاعد روبرتو عام 2017 وهو في الثانية والأربعين من العمر، وفي حوزته أربعة ألقاب أحرزها في الدوري الألماني.

أنتقل فيرمينو إلى ألمانيا عام 2011 وهو في سن التاسعة عشرة . وتحسنت سرعة لعبه بوجوده جنباً إلى جنب مع سيباستيان رودي، وكيفن فولاند، ونيكلاس سول، حتى وصول هوفهايم إلى الدوري الألماني. كما تسارعت مسيرته تحت قيادة يورغن كلوب في ليفربول، بما أتاح له فرصة الفوز بدوري أبطال أوروبا هذا العام.

المدافع الفائز بكأس العالم لوسيو هو جزء من فريق "ليفركوزن" الذي أخفق في الفوز بلقب الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا في آخر مباريات الموسم الثلاث، لكنه أثبت نجاحاً أكبر بعد انتقاله إلى بايرن ميونيخ، حيث حاز على ثلاث ميداليات في دوري الدرجة الأولى الألماني وكأس ألمانيا خلال فترة السنوات الأربع .

لاعب خط الوسط المدافع الذي تميز بلعبه في قائمة رائعة من الأندية الكبيرة في كرة القدم أمثال ريال مدريد وميلانو وروما ويوفنتوس. لعبه المتقن وقراءته التكنيكية التي لا مثيل لها جعلته نجماً ساطعاً في الدوري الألماني.

لم يحصد النجاح ذاته في وطنه الأم، لكنه حقق مركزاً أسطورياً في دورتموند. ومنذ وصوله إلى ألمانيا وهو في سن العشرين، عام 1998، يواصل ديدي تقديم انجازاته من خلال أكثر من 400 مباراة خاضها في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، حيث فاز فريقه بلقب الدوري الألماني مرتين تحت قيادة يورغن كلوب

أحرز البير في الآونة الأخيرة لقب أفضل هدّاف أجنبي من بايرن كما أطلق عليه روبرت لفاندوفسكي ، بعد فترة مليئة بالإنجازات مع النادي في الفترة بين عامي 1997 و2003. حيث جاءت أهداف البير المائة وأربعين مع بايرن بمعدل هدف واحد كل 143 دقيقة. كما أحرز مع فريقه أربع مرات بطولة الدوري الألماني، وثلاث مرات بطولة كأس ألمانيا ومرة واحدة بطولة دوري أبطال أوروبا.

أنضم دييغو لاعب خط الوسط المهاجم المحترف إلى بريمن قادماً من بورتو مقابل 6 ملايين يورو عام 2006، وهو ما اعتبر مبلغا جسيما آنذاك. دييغو حقق نجاحات كبيرة، حيث احرز لقب أفضل لاعب في الموسم، وافضل هدف في الموسم، مع بريمن الذي جاء ثالثاً.وفي عام 2009 اشتراه نادي يوفانتس الايطالي العملاق بأكثر من 24 مليون يورو. ثم انضم عام 2010 إلى فولفسبورج لكنه لم يحقق قط نفس المستوى.

أحد أكثر اللاعبين تألقاً في تاريخ الدوري الألماني، حيث سجل 28 هدفاً في 25 مباراة ، أهداف غرافيتي مع فولفسبورج صعدت بالنادي الى التتويج في بوندسليغا لعام 2009. البرازيلي الحاصل على جائزة الحذاء الذهبي وجائزة أفضل لاعب بات نجم المدرب فيليكس ماجات الذي كان قد منحه أدنى ترجيح للفوز.

كان لاعب خط الوسط جزءاً من فريق بايرن ميونيخ الذي فاز بثلاثية تحت قيادة يوب هاينكس في 2012/13. وبعد انضمامه إلى فولفسبورغ ، كان عنصراً أساسياً في دورة كأس العالم في البرازيل والتي خرجت من البطولة بشكل محرج بعد هزيمتها التاريخية 7-1 مقابل ألمانيا في الدور قبل النهائي للبطولة المقامة على أرضها.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل