المحتوى الرئيسى

دراسة: النساء أكثر ميلا للثرثرة.. وتشويه صورة بعضهن

05/14 15:50

لا تخلو جلسات النساء من النميمة على بعضهن البعض، والتقليل من شأن الغائبات عن الجلسة، هذا الأمر لا يأتي بمحض الصدفة، حيث تستخدم النساء القيل والقال، كسلاح للمنافسة فيما بينهن على الرجال.

ووفقا لورقة جديدة في مجلة علم النفس الاجتماعي التجريبي، يمكن استخدام القيل والقال كسلاح، وهو ما تفعله النسوة ضد بعضهن البعض في منافسة استراتيجية على الرجال، حيث توضح الدراسة أن النساء أكثر ميلًا إلى الثرثرة الضارة.

وتقول الدراسة: إنه بطبيعة الحال تنتشر سمعة سيئة، أو تحجب معلومات إيجابية - عن النساء اللواتي يرون أنهن يشكلن تهديدًا مباشرًا، أو غير مباشرًا لنجاحهن الرومانسي.

وبحسب موقع "bigthink" أجرى الباحثون خمس دراسات لفحص العوامل التي تؤثر على ما إذا كانت المرأة تختار الإضرار بسمعة أخرى.

وطلبت الدراسات الأربع الأولى من المشاركات من النساء إكمال استطلاع على الإنترنت، في الدراسة الأولى، تم عرض صورة امرأة جذابة، وطُلب من المشاركات تخيل أنها انضمت إلى مجموعتهن الاجتماعية.

بعدها أعطي المشاركون معلومات شخصية إيجابية وسلبية، حول المرأة الجذابة، مثل "إنها تنام كثيرًا" أو "تتبرع للجمعيات الخيرية"، ثم طلب منهن تقييم مدى احتمال مشاركتهن لكل معلومة.

وأظهرت النتائج أن النساء أكثر عرضة لتقاسم المعلومات السلبية، وحجب المعلومات الإيجابية، في السيناريوهات الافتراضية، حيث كانت المرأة الجذابة تغازل صديقها.

وأظهرت نتائج الدراسات الاستقصائية الأخرى أن المشاركات كن أكثر احتمالا في الثرثرة، وإطلاق السمعات السيئة على امرأة "جذابة" أو التي ترتدي ملابس كاشفة.

وبعبارة أخرى، فإن النساء، لا سيما اللواتي يتمتعن بقدرة تنافسية عالية لكسب قلب الرجال، عندما ينظرن إلى امرأة أخرى على أنها تهديد رومانسي، سوف تكون عرضة للقيل والقال.

وعلى عكس الدراسات الأربع الأولى، استخدمت الدراسة الخامسة التفاعلات المباشرة بدلًا من الاستطلاعات عبر الإنترنت، حيث أراد الباحثون اختبار ما إذا كان مستوى الانفتاح الجنسي، وارتداء إحدى المشاركات في الدراسة ملابس مثيرة سيؤثر على النتيجة أم لا.

ووجد الباحثون أن المشاركات أكثر ميلًا إلى مشاركة معلومات مدمرة للسمعة، عن فرانشيسكا عندما ارتدت زيًا كاشفًا بدلًا من الطريقة المحافظة التي ترتدي بها الأخريات الملابس، واشتكت النساء من فرانشيسكا كونها تحولت بالنسبة لهن إلى تهديد رومانسي غير مباشر، معتبرات أن الرجال ينجذبون للانفتاح الجنسي كما يظهر من خلال الملابس الاستفزازية.

شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنوفية، بالاشتراك مع قوات الأمن المركزي والجهات المعنية؛ بحملة لإزالة التعديات بدائرة مركز تلا. أسفرت الحملة عن تنفيذ قرار صادرة عن لجنة استرداد أراضى الدولة ضد ...

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل