المحتوى الرئيسى

محافظ الإسكندرية: لقاءات بين مستثمرين صينيين ومصريين أغسطس

05/14 15:15

استقبل محافظ الإسكندرية اليوم الاثنين لو يونج واى، رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني للنواب الشعبي بمدينة شانجهاى، و تشو نانشان قنصل عام جمهورية الصين الشعبية بالإسكندرية، وذلك لتبادل الخبرات حول الإدارة الحضارية و حماية البيئة وإدارة التشجير بالمدينة وبحث سبل تنمية وتوطيد العلاقات المصرية الصينية و تطوير اتفاقيات التآخي بين المدن الصينية والإسكندرية.

ورحب سلطان بالوفد والقنصل في الإسكندرية، مؤكدا على قوة وعمق العلاقات المصرية الصينية؛ وحرصه على تقديم الدعم الكامل للمستثمرين الصينيين وإزالة كافة المعوقات التي تواجههم، متمنياً أن تزدهر وتستمر تلك العلاقات وخاصة في مجال الاستثمار والتجارة والسياحة و التبادل الثقافي.

أكد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، أهمية توثيق علاقة التوأمة بين مدينة الإسكندرية ومدينة شنجهاي الصينية من خلال خطط التعاون المتزايد على جميع الأصعدة ، مشيرا إلى أنه من المقرر في شهر أغسطس المقبل أن ينعقد معرض دولي للفنون الصينية بمكتبة الإسكندرية.

وأضاف أن وسيزور الإسكندرية فريق كبير من إدارة المتاحف في شنجهاى، ويواكب ذلك تنظيم لقاءات بين المستثمرين الصينيين والمصريين بالإسكندرية وذلك لزيادة الاستثمارات الصينية في المدينة.

و أكد سلطان أن الفترة القادمة ستشهد تدعيم لعلاقات التآخي بين الإسكندرية وشنجهاي وغيرها من المدن الصينية التي تربطها علاقات تآخي مع الإسكندرية، مشيراً إلى أن هناك تعاون في مجال النقل بين الصين و الإسكندرية حيث سيتم توريد ١٥ اتوبيس كهربائي ليكون أول اتوبيس كهربي في مصر يعمل بنظام BYD .

و قدم سلطان الشكر للقنصل الصيني بالإسكندرية  لتعاونه الدائم في تقريب وجهات النظر وتدعيم العلاقات بين الجانبين ، كما ابدى اعجابة الشديد بمنظومة التجميل و التشجير المقامة في مدينة شنجهاى الصينية ،لافتا الى امكانية التعاون بين الجانبين لوضع مقاييس للحفاظ على البيئة والتعاون في مجال التجميل و التشجير

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل