المحتوى الرئيسى

عضو المجلس الوطني:الشعب الفلسطيني خرج رغم الحصار والألم

05/14 14:51

قال وليد العوض عضو المجلس الوطني الفلسطيني، اليوم الاثنين: "إن الشعب الفلسطيني خرج في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس وكافة مواقع الشتات ليؤكد على وحدته رغم جدران الفصل وألم الحصار والانقسام وأنه متمسك بحقه في العودة إلى دياره التي شرد منها بفعل النكبة قبل سبعين عاما".

وأكد "العوض" في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن الشعب الفلسطيني يؤكد رفضه نقل السفارة الأمريكية للقدس ويؤكد أن قرار "ترامب" باطل وغير شرعي وأن صفقة القرن بكل محاورها لن تمر، وأن مستقبل الأراضي الفلسطيني الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس هو مستقبل واحد يتمثل بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وأن مساعي أمريكا لفصل غزة لن تمر فالشعب موحد في رفض ذلك وأن مساعي الرئيس الأمريكي لتصفية قضية الاجئين لن تمر.

وأوضح "العوض" أن الشعب الفلسطيني الأعزل يخرج عن بكرة أبيه يواجه بصدوره العارية رصاص الجنود المدججين بالسلاح ويطلقون النار للقتل بدم بارد تجاه الأطفال والنساء والشيوخ، مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني لن يركع أو يستسلم ويتطلع لدعم أشقائه العرب ووقوفهم إلى جانبه وإلى العالم أجمع مطالبًا بالضغط على الاحتلال لوقف الجرائم الفاشية والقتل بدم بارد وعمليات الإعدام الميداني.

وأكد "العوض" على أن الشعب الفلسطيني أكثر إصرار وعزيمة على التمسك بحقوقه والمطلوب استثمار هذه الروح الكفاحية في التحرك السياسي على المستوى الدولي لمحاكمة إسرائيل على جرائمها وتقديم قادتها لمحكمة الجنايات الدولية والإصرار على رفض الرعاية الأمريكية لأى تسوية والتمسك بمؤتمر دولي كامل الصلاحيات لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية.

وعلى الصعيد الداخلي، قال "العوض" إن هناك عدة مطالب للمجلس الوطني يجب تنفيذها وفِي مقدمتها وقف التنسيق الأمني واتفاق باريس وتحديد العلاقة مع الاحتلال علاقة صراع بين دولة عنصرية تحتل الأرض وبين الشعب المناضل من أجل نبل حريته وإنهاء الاختلال وحقه في ممارسة كل أشكال المقاومة حسب القانون الدولي كما هو مطلوب تعزيز صمود المواطنين فوق أرضهم وتحييد قضايا الناس واحتياجاتها عن مربع الصراع السياسي وضرورة العمل لإنهاء الانقسام وإتمام المصالحة وبهذا فقط يمكن أن نقترب من تحقيق أهدافنا.

شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنوفية، بالاشتراك مع قوات الأمن المركزي والجهات المعنية؛ بحملة لإزالة التعديات بدائرة مركز تلا. أسفرت الحملة عن تنفيذ قرار صادرة عن لجنة استرداد أراضى الدولة ضد ...

تفقد أحمد عبد العظيم، رئيس مركز ومدينة أبو رديس بجنوب سيناء، اليوم الإثنين، مستوي النظافة بشوارع وأحياء المدينة. وشدد رئيس المركز، على مسئولي النظافة بالمدينة بالمتابعة المستمرة ونقل القمامة من ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل