المحتوى الرئيسى

مفاجأة في أسعار الذهب اليوم الأثنين 14-5-2018 - لقطات

05/14 13:02

شهدت أسعار الذهب استقرارا كبير في التعاملات الصباحية اليوم الأثنين 14-5-2018، ولم يزد سعر الأوقية العالمية، حيث عرض برنامج صباح الخير يامصر تقريرا عن أسعار الذهب اليوم، وكانت كالأتي:

– عيار 14 : 434 جنيها للجرام.

– عيار 18 : 558 جنيها للجرام.

– عيار 21 : 651 جنيها للجرام.

– عيار 24 : 744 جنيها للجرام.

قفزة في أسعار الذهب بقيمة 5 جنيهات

جدير بالذكر، أن سوق تجارة وتداول الذهب في مصر يشهد بعض الركود في عمليات البيع والشراء، وهذا ناتج عن ارتفاع الأسعار لجميع السلع والمنتجات الأساسية، مما يؤدي إلى ضعف قدرات الشراء للمواطن بالنسبة للسلع غير الأساسية ومنها الذهب.

فأسعار الذهب تتأثر بعدة عوامل مختلفة، فيتأثر سعر الذهب بترابطه العكسي مع الدولار الأمريكي، يرتبط الذهب والدولار الأميركي إرتباطاً عكسياً، أي عادةً إذا إرتفع الدولار الأمريكي يكون هناك إحتمال أن نرى اسعار الذهب تنخفض والعكس صحيح.

يتأثر سعر الذهب أيضاً بعدد الأنتاج السنوي، البنوك المركزية، البيانات الإقتصادية المهمة على سبيل المثال إجتماع مجلس الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي أو قرار معدلات الفائدة للبنك المركزي الأوروبي. ‏

ومن المعروف أن اسعار الذهب مسعرة بالدولار الأمريكي، مثلاً إذا كان سعر الذهب ألف دولار أمريكي، هذا يعني أن أونصة الذهب والتي تزن 31.10 غرام تساوي ألف دولار أمريكي.

وتتم متابعة أسعار الذهب بشكل واسع في الأسواق المالية حول العالم. كان الذهب هو أساس الرأسمالية الاقتصادية لمئات السنين إلى أن تم إلغاء معيار الذهب، مما أدى إلى توسع نظام النقود الإلزامية الذي لم يعد للنقود.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل