المحتوى الرئيسى

رؤساء شركات عالمية: فخورون بالتعاون مع أدنوك ونتطلع للاستمرار

05/14 08:50

عبر رؤساء شركات نفط وغاز كبرى عن سعادتهم بالاستثمار في الإمارات والتعاون مع شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، مشيرين في الوقت نفسه إلى تطلعهم لزيادة واستمرار هذا التعاون.

وقال مارك جاريث، الرئيس التنفيذي لشركة بورياليس، في كلمته أمام الجلسة الافتتاحية لفعاليات "ملتقى أدنوك للاستثمار في التكرير والبتروكيماويات"، الذي انطلق في أبوظبي، الأحد، إن شركته تتعاون مع أدنوك منذ 20 عاما.

وأضاف "مع أدنوك وفي أبوظبي وجدنا كل المعايير الضرورية مستوفاة، كما وجدنا إطارا قانونيا رائدا يحترم المستثمر".

وتعد "بورياليس" إحدى أكبر شركات إنتاج "البولي أوليفين" في العالم، ويوجد مقرها الرئيسي في فيينا، النمسا، وتمتلك حصة في شركة "بروج" في أبوظبي.

وفي يوليو الماضي، وقعت شركة أدنوك اتفاقية مع شركة "بورياليس"، بهدف التعاون في تنفيذ مشروعين مهمين يسهمان في توسيع أعمال الشركتين في مجال التكرير والبتروكيماويات.

ومن جانبه، قال سانجيف سنج، الرئيس التنفيذي لشركة الهند للبترول، إن الإمارات أول بلد خليجي نتعامل معه ونحن فخورون بهذه الشراكة .

وأضاف: "نحن نثمن شراكتنا مع دولة الإمارات العربية المتحدة ونتطلع إلى مستقبل كبير في هذا المجال".

وفى كلمته، قال وانج يلين، رئيس مؤسسة البترول الوطنية الصينية وشركة بتروجاينا، إن شركته هي أكبر شركة إنتاج في الصين وهي عابرة للحدود وموفرة للتكنولوجيا ولدينا وجود في 38 دولة حول العالم .

وأضاف: "نحن ملتزمون بشراكتنا مع أدنوك لتعزيز قيمتنا".

وبدوره، اعتبر جو كايسر، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة سيمنز، أن الأهم في المستقبل هو التركيز على الكفاءة .

وقال في كلمته: "لا يمكن أن نتحكم في أسعار النفط لكن باستطاعتنا تحسين الكفاءة مع الشركاء"، مضيفا: "هناك عوامل مطلوبة لضمان الكفاءة من بينها رقمنة حقول النفط وتوفير كوادر بشرية متميزة ".

وقال إن شركته استثمرت ٥٠٠ مليون دولار لتدريب الطلاب على رقمنة الصناعة التي ستحقق الفاعلية المطلوبة لشركات النفط.

وأشار إلى أن "شركتنا بحاجة لتعزيز قدراتها في التكرير لضمان نجاحنا واستدامتنا ونسعى لتعزيز شراكاتنا".

أما كلاوديو ديسكلازي، الرئيس التنفيذي لشركة إيني، فقال إن شركته لديها مستقبل واضح في مجال التكرير، ولدينا شراكات مهمة مع منطقة الشرق الأوسط ونتطلع إلى الشراكة مع أوروبا.

أما فيكي هولوب، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ"أوكسيدنتال بتروليوم"، فقال إن التكنولوجيا كانت عاملا أساسيا وراء نجاح مشاريع شركته .

وتابع: "نحن الشركة الوحيدة التي لديها ترخيص استخدام ثاني أكسيد الكربون في أمريكا".

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل