المحتوى الرئيسى

«آلة الموت المستقبلية» تُثير فزع رواد مواقع التواصل الاجتماعى

05/14 08:51

روبوت "أطلس" الذي أطلق عليه "آلة الموت المستقبلية" هو إنسان آلي جديد بقدرات خارقة، وقد أطلقت شركة "بوستن دايناميكس" فيديو تستعرض فيه مهارات الروبوت وهو يجري بين الحقول ويقفز فوق أي عوائق تقابله في الطريق، وكأنه إنسان يرى ويقيم الأمور ويعرف تفادي العقبات، وفقًا لتقرير صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وفي فيديو آخر، يتنقل "سبوت ميني" وهو كلب روبوت حول مبنى مكتبي، يتسلق وينزل بمجموعة من السلالم بكل سهولة، وكل ذلك تحت توجيهه الشخصي، ويبدو الكلب الآلي شبيه بدرجة كبيرة مع أفلام الخيال العلمي التي تنبأت بأن الروبوتات سوف تطارد البشريين.

ويستخدم "سبوت ميني" الكاميرات الخاصة به للعمل على مكانه في المكتب، من خلال مقارنة ما يراه بالبيانات في خريطته المخزنة، ثم يبدأ استكشاف الفضاء، باستخدام تلك الكاميرات نفسها لتجنب أي عقبات، تجد الآلة طريقها بسهولة من خلال الممرات الضيقة، والمساحات المفتوحة داخل وخارج مكان العمل، وحتى أعلى وأسفل الدرج.

في بيان مكتوب، قال متحدث باسم الشركة "سبوت ميني": إن الروبوت الآلي يتنقل بشكل مستقل في طريق محدد من خلال منشأة مكتب ومختبر.

قبل الاختبار، يتم تحريك الروبوت آليًا عبر الفضاء حتى يتمكن من بناء خريطة للمساحة باستخدام البيانات المرئية من الكاميرات المثبتة على الأمام والخلف والجانبين للروبوت، أثناء التشغيل الذاتي، يستخدم سبوت ميني البيانات من الكاميرات لترجمة نفسها في الخريطة واكتشاف العقبات وتجنبها.

رد فعل البعض على وسائل التواصل الاجتماعي عبر بقوة على أشرطة الفيديو، عن قلقهم من المخاطر المحتملة لهذه الأنواع من الروبوتات.

كتب Roobstickles على تويتر أن الروبوتات الجديدة آلات موت وستقضي على البشر، بينما قال سام بيرينجتون مازحا: الروبوتات "بوسطن ديناميكس" تتعلم كيفية الجري في الخارج والتنقل بشكل مستقل، لمزيد من المتعة، أغني "إنها نهاية العالم كما نعرفها".

محمد صلاح، بطل مصر، توّج اليوم، رسميًا بلقب هداف الدوري الإنجليزي، وبالتأكيد «مكة» ابنته الوحيدة فخورة بهذا الإنجاز.

وقعت شركة مصر للطيران للأسواق الحرة، برئاسة رضا متولى، عقد اتفاق مع شركة "fly Egypt"، لتوريد منتجاتها وعلى طائرات الطرف التاني. يُذكر أن مصر للطيران للأسواق الحرة تشهد طفرة هائلة فى جميع المجالات ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل