المحتوى الرئيسى

كل ما تريد معرفته عن مبادرة «رواد النيل» لزيادة قدرات رواد الأعمال

05/14 08:51

عقد البنك المركزي اتفاقية رعاية مع جامعة النيل، مدتها 5 سنوات، تحت اسم "رواد النيل"، تستهدف تنمية وتأهيل وزيادة قدرات رواد الأعمال من الشباب في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بالاستفادة من نقاط التميز لدى جامعة النيل من خبرات علمية وبحثية، كما سيقوم بتأسيس مقار ثابتة لمراكز خدمات تطوير الأعمال في المناطق الجغرافية ذات الفرص الاستثمارية الواعدة، وخاصةً في مجالات التصنيع بكل مجالاته، مما سيزيد من فرص العمل للشباب.

وصرح "طارق عامر" محافظ البنك المركزي، فى بيان صحفى، بأن الهدف من تلك المبادرة، هو الدفع بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتنمية مساهمتها في الاقتصاد الوطني، وسعيا منا لدمج الاقتصاد غير الرسمي في منظومة الاقتصاد الرسمي، بما يسهم في زيادة الناتج المحلي.

بينما أعرب الدكتور طارق خليل، رئيس جامعة النيل، عن تقديره البالغ لهذه المبادرة الجادة من جانب البنك المركزي، وأن الجامعة بدورها سوف توفر مقار ومراكز خدمات العمال بالجامعات وغيرها من الكيانات الأخرى وتقديم الدعم الفني والتدريب، وتنظيم قوافل رواد النيل لتجول محافظات مصر المختلفة للترويج والاسراع فى نشر وتحقيق اهداف المبادرة.

ويقام الافتتاح مقر باسم "بيت التصميم"، والذى يوفر للرواد كافة الأدوات والإمكانيات اللازمة لتطوير أفكارهم وتنفيذها على أرض الواقع، كما سيشارك بالافتتاح، الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، ولبنى هلال، نائب محافظ البنك المركزى، ومحمد الأتربى، رئيس بنك مصر، بمقر المبادرة بجامعة النيل الأهلية بمدينة 6 أكتوبر.

وتأكيدًا لمبدأ المشاركة والتعاون والتنسيق، أبدت السيدة نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهي الصغر، أنها ستضع كافة إمكانات الجهاز من مقار وخبرات فنية في مجال ريادة االعمال لإنجاح هذه المبادرة.

محمد صلاح، بطل مصر، توّج اليوم، رسميًا بلقب هداف الدوري الإنجليزي، وبالتأكيد «مكة» ابنته الوحيدة فخورة بهذا الإنجاز.

وقعت شركة مصر للطيران للأسواق الحرة، برئاسة رضا متولى، عقد اتفاق مع شركة "fly Egypt"، لتوريد منتجاتها وعلى طائرات الطرف التاني. يُذكر أن مصر للطيران للأسواق الحرة تشهد طفرة هائلة فى جميع المجالات ...

أعلن الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، عن الإنتهاء من أعمال تطوير وتجميل مسجد النصر الكبير بمدينة المنصورة. وتفقد الشعراوي، تجارب الإضاءة الخارجية الخاصة بالمسجد والتى أضفت مظهر جمالى للمسجد، ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل