المحتوى الرئيسى

اتحاد جدة يتوج بطلا لكأس الملك بفوز صعب ومثير على الفيصلي

05/14 08:15

توج فريق اتحاد جدة بطلا لكأس خادم الحرمين الشريفين للمرة التاسعة في تاريخه، بعد فوز صعب على الفيصلي 3-1، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما على ملعب "الجوهرة المشعة" مساء السبت.

مساعد دياز: إقالتنا من الهلال السعودي صادمة.. ورفضنا خيانة الجماهير

وشهدت المباراة، حضورا جماهيريا غفيرا بلغ 60184 متفرج، تقدمه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

ووضع عبد الرحمن الغامدي الاتحاد في المقدمة بهدف في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول. 

وفي الشوط الثاني، ظل "العميد" محافظا على تقدمه، حتى الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، حتى ظهر المصري البديل صالح جمعة وصنع هدف التعادل القاتل للفيصلي، الذي سجله سعيد الربيعي.

ولجأ الفريقان لشوطين إضافيين، لتحمل الدقيقة الخامسة من الشوط الإضافي الأول (ق100) هدفا ثانيا بتوقيع ربيع سفياني، آثار جدلا بعدما لجأ الحكم الإنجليزي مارك كلاتينبيرج لتقنية حكم الفيديو، للتأكد من شرعيته، قبل أن يحتسبه وسط اعتراضات من لاعبي الفيصلي.

وفي الوقت الذي كان يبحث فيه لاعبو الفيصلي عن إدراك التعادل، أطلق عبد العزيز العرياني رصاصة الرحمة على آمالهم بهدف ثالث قبل نهاية اللقاء بـ 5 دقائق.

وبهذا الانتصار الماراثوني، يعود عميد الأندية السعودية لاعتلاء منصات التتويج في هذه البطولة بعد غياب 5 سنوات منذ آخر تتويج له في 2013 ، ويضيف اللقب التاسع في خزينته، ليقلص الفارق مع أهلي جدة، صاحب الرقم القياسي في الفوز بهذه البطولة، لستة ألقاب، ويفض الشراكة مع الهلال.

وأنقذ الاتحاد بهذا التتويج موسمه بعد النتائج الكارثية في دوري المحترفين، والتي دفعته لإنهاء الموسم في المركز التاسع برصيد 33 نقطة وبفارق 32 نقطة كاملة عن الهلال "البطل". 

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل