المحتوى الرئيسى

قواعد الأنوثة الأربعون: 'الفورمال' الاختيار الأنسب للمؤتمرات

05/14 03:09

نظمت مسابقة ملكة الأناقة، مساء أمس السبت، فاعلية بعنوان "قواعد الأنوثة الأربعون"، فى مركز للتدريب والتطوير، بمدينة نصر.

وحضر الفاعلية مصمم الأزياء شريف نصر، ومؤسس المسابقة، محمود نجاح، وملكة جمال الأناقة للموسم الثالث من المسابقة، ووصيفتها، وعدد من الفتيات اللواتي حرصن على الحضور للاستفادة.

ووجه شريف نصر، مجموعة من النصائح والإرشادات للفتيات حول أحدث صيحات الموضة وما يناسب كل فتاة سواء المحجبة وغير المحجبة.

وقال شريف نصر: إن "البنت المحجبة الخيار الأمثل لها جاكيت وبنطلون، ولا تناسبها الفساتين القصيرة"، أما عن الملابس الرسمية للمناسبات، أوضح نصر أن البدلة أو التايير الفورمال هما الاختيارات الأمثل والأشيك خاصة في المؤتمرات، ومن الممكن أن تكون البدلة مشجرة أو منقطة أو مخططة.

وتطرق نصر إلى ظاهرة انتشار الميكب أرتيست، مستنكرًا: "إزاي تروحي الشغل بالميكاب دا".

من جانبه أكد محمود نجاح، مؤسس المسابقة، أن "الدروات التدريبية نقوم بتنظيمها لتوعية للمرأة، فهى دورات خدمية لها، ولجميع السيدات فى مصر، ليتعلمن فيها ثقافة الموضة وأحدث صايحتها والعديد مما يرتبط بجمال المرأة وثقافتها".

وانتقد شريف نصر، مسابقات الجمال التى تقوم على أساس الثقافة، قائلا: "مسابقات الجمال لها علاقة بجمال المتسابقات، يعني ما ينفعش أجيب واحدة غير جميلة لكن مثقفة وأختارها".

وأضاف: "المعيار الأساسي هو الجمال، اعملوا مسابقات اللغة والثقافة بعيدا عن مسابقات الجمال، أنا ضد أن تكون معايير الاختيار الأساسية عن أعمالها الخيرية"، مشيرا إلى عدم وعي الأغلبية بالموضة، قائلا: "ما عندناش وعي ولا ثقافة بالموضة رغم أننا من أكتر البلاد اللي عندها ملكات جمال".

محمد صلاح، بطل مصر، توّج اليوم، رسميًا بلقب هداف الدوري الإنجليزي، وبالتأكيد «مكة» ابنته الوحيدة فخورة بهذا الإنجاز.

وقعت شركة مصر للطيران للأسواق الحرة، برئاسة رضا متولى، عقد اتفاق مع شركة "fly Egypt"، لتوريد منتجاتها وعلى طائرات الطرف التاني. يُذكر أن مصر للطيران للأسواق الحرة تشهد طفرة هائلة فى جميع المجالات ...

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل