المحتوى الرئيسى

رئيس وزراء البحرين: نتطلع لزيادة الروابط الاقتصادية مع الفلبين

05/13 21:44

قال رئيس الوزراء البحريني، الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، إن مملكة البحرين تتطلع إلى زيادة الروابط التجارية والاقتصادية مع الفلبين وتوسيع دائرة التعاون بين البلدين لتشمل مجالات جديدة تساعد على تعزيز أسس الشراكة القائمة بينهما عبر تفعيل عمل اللجنة العليا المشتركة للتعاون الثنائي بين البلدين.

جاء ذلك حسب وكالة الأنباء البحرينية "بنا" خلال لقاء رئيس الوزراء البحريني اليوم الأحد، بقصر القضيبية، مع وزير الخارجية الفلبيني آلان بيتر كايتانو.

وأكد رئيس الوزراء البحريني، خلال اللقاء، أن العلاقات البحرينية - الفلبينية ترتكز على أسس متينة من التفاهم والاحترام المتبادل الذي أسهم في تعزيز روابط الصداقة والتعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

وأشار إلى أهمية دور القطاع الخاص في البلدين في دعم مسارات التعاون في قطاعات التعليم والصحة والأمن الغذائي والسياحة وغيرها من القطاعات ذات المنفعة المتبادلة للبلدين والشعبين الصديقين.

وأضاف أن البحرين تحظى بمناخ محفز لنمو الاستثمارات خاصة في ظل توافر العديد من الفرص والقطاعات التي يمكن الانطلاق منها نحو شراكات اقتصادية واستثمارية متميزة.

من جهته، أعرب وزير الخارجية الفلبيني، عن شكره وتقديره لرئيس الوزراء البحريني، على ما يوليه من اهتمام بتطوير العلاقات القائمة بين البلدين الصديقين، مؤكدا حرص بلاده على الاستفادة من الموقع الاستراتيجي لمملكة البحرين وما تتمتع به من مكانة اقتصادية ومالية متقدمة لتكون بوابة للتعاون الاقتصادي والتجاري بين الفلبين ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

أعلن الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، عن الإنتهاء من أعمال تطوير وتجميل مسجد النصر الكبير بمدينة المنصورة. وتفقد الشعراوي، تجارب الإضاءة الخارجية الخاصة بالمسجد والتى أضفت مظهر جمالى للمسجد، ...

قاد اللواء مجدى عناني، السكرتير العام لمحافظة البحيرة، واللواء جمال الرشيدي، نائب مدير الأمن، اليوم الأحد، حملة إزالة مكبرة بمركز ومدينة الدلنجات. أسفرت الحملة عن إزالة 27 حالة تعدٍ على إجمالى مساحة ...

شهد اليوم الدكتور أيمن مختار، سكرتير عام محافظة المنوفية، القرعة العلنية لاختيار عدد 13 فرصة حج للحالات الإنسانية الملحة والاستثنائية لحجاج الجمعيات الأهلية لعام 1439هــ-2018م، والتى يتم تقديرها ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل