المحتوى الرئيسى

تفاصيل زيارة وزير قطاع الأعمال لمصنع كيما 2 بأسوان

05/13 21:03

زار خالد بدوي، وزير قطاع الأعمال العام شركة الصناعات الكيماوية المصرية (كيما) بمحافظة أسوان، التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، في إطار الجولة التفقدية التى يقوم بها لعدد من الشركات والأصول التابعة بصعيد مصر.

وتفقّد الوزير مشروع "كيما 2" لإنتاج الأمونيا واليوريا بتكنولوجيا الغاز الطبيعى، والذي تتجاوز تكلفته الاستثمارية 11 مليار جنيه، فى جولة رافقه خلالها اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، والمحاسب عماد الدين مصطفى رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، والمهندس عيد الحوت، رئيس مجلس إدارة شركة كيما.

وأشاد الوزير بجهود العاملين فى المشروع ومعدلات التنفيذ، مؤكدًا أن مشروع كيما 2 يمتلك كل مقومات النجاح حيث إن صناعة الأسمدة من الصناعات الواعدة فى مصر، كما أنه يمثل فرصة جيدة لرفع كفاءة المصنع وزيادة إنتاج الأمونيا واليوريا باستخدام الغاز الطبيعى، خاصة فى ظل اكتشافات الغاز الأخيرة فى مصر والتى يجب استغلالها بالشكل الأمثل من خلال إضفاء قيمة مضافة على منتجات الشركات التابعة بدلا من تصدير الغاز بصورته الخام.

وأكد أن مشروع التطوير يأتى فى إطار اهتمام الدولة بصعيد مصر حيث إنه يساهم في خلق الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

كما عقد لوزير اجتماعا مع مجلس إدارة شركة كيما، واستمع إلى عرض من السيد رئيس الشركة حول المشروع الجديد، ومعدلات التنفيذ التى بلغت نسبتها أكثر من 85% تمهيدا لبدء التشغيل فى مطلع العام المقبل، حيث وجه سيادته بضرورة الانتهاء من كافة الأعمال والبدء فى التشغيل الفعلى فى الموعد المحدد.

ويعد مشروع "كيما2 " من المشروعات الاستثمارية القومية العملاقة، حيث يستهدف إنتاج 1200 طن أمونيا يوم، و1570 طن يوريا يوم، فضلًا عن رفع الطاقة الإنتاجية للمصنع القائم "كيما 1" من 300 طن يوم من سماد النترات إلى 660 طن يوم، إلى جانب توفير 150 ميجاوات ساعة للشبكة الموحدة وتحقيق التوافق البيئى التام.

أعلن الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، عن الإنتهاء من أعمال تطوير وتجميل مسجد النصر الكبير بمدينة المنصورة. وتفقد الشعراوي، تجارب الإضاءة الخارجية الخاصة بالمسجد والتى أضفت مظهر جمالى للمسجد، ...

قاد اللواء مجدى عناني، السكرتير العام لمحافظة البحيرة، واللواء جمال الرشيدي، نائب مدير الأمن، اليوم الأحد، حملة إزالة مكبرة بمركز ومدينة الدلنجات. أسفرت الحملة عن إزالة 27 حالة تعدٍ على إجمالى مساحة ...

شهد اليوم الدكتور أيمن مختار، سكرتير عام محافظة المنوفية، القرعة العلنية لاختيار عدد 13 فرصة حج للحالات الإنسانية الملحة والاستثنائية لحجاج الجمعيات الأهلية لعام 1439هــ-2018م، والتى يتم تقديرها ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل