المحتوى الرئيسى

تقرير | مرتضى منصور يُخطط لمُعجزة “الاعتدال والاقتصاد” معًا!

05/13 21:03

تقرير - محمود ماهر (القاهرة - البطولة)

يَدرس رئيس نادي الزمالك «مرتضى منصور» الاكتفاء بثلاث صفقات فقط خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، والتوقف عن السياسة التي اتبعها خلال السنوات الأربع الماضية وكلفت النادي الكثير على المستويين المحلي والقاري.

وأخفق الزمالك في منافسة الأهلي على لقب الدوري المحلي أعوام 2016 و2017 و2018 بسبب كثرة تغيير لاعبيه وتدخل الإدارة في عمل الأجهزة الفنية ولجنة الكرة.

كما خسر الفريق لقب دوري أبطال أفريقيا عام 2016 في المباراة النهائية أمام صن داونز الجنوب أفريقي، بعدما أمر مرتضى منصور بترك سبعة لاعبين من الأعمدة الرئيسية للفريق في وقت حساس من تلك السنة.

ورحل عن صفوف الزمالك منذ بداية العام الماضي حتى سوق الانتقالات الشتوية مطلع العام الحالي 20 لاعبًا، وانضم في نفس المدة 22!.

وخرج على سبيل لإعارة من الفريق كل من “شيكابالا وعلي جبر وخالد قمر وأشيمبونج وإسلام جمال ورمزي خالد ومحمد سالم ومصطفى فتحي وأحمد كابوريا ومحمود كهربا ومصطفى محمد وعبد الرزاق سيسيه ومحمد كماتشو ومحمد حمدي”.

ويُخطط الزمالك لاستعادة الثنائي “مصطفى فتحي ومصطفى محمد” اللذان لعبا خلال الموسم المنقضي على سبيل الإعارة للتعاون السعودي وطنطا - على الترتيب -، وإضافة ثلاث صفقات سوبر لصفوف الفريق.

وسَتترك حرية التصرف للجهاز الفني الجديد بقيادة المدرب الشاب “خالد جلال” لاختيار الصفقات الثلاث نبفسه، تقديرًا للمجهود الذي بذله فور توليه للمسؤولية خلفًا للمدرب المقال “إيهاب جلال” الشهر الماضي.

وحقق الزمالك نتائج إيجابية في الثلاث مباريات الأخيرة بالدوري المحلي تحت قيادة خالد خلال، إذ تعادل مع المقاولون العرب 0/0 وهزم الأسيوطي والأهلي بنفس النتيجة (1/2).

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل