المحتوى الرئيسى

بالصور.. وزير التعليم يستجيب لـ«الدستور» ويحيل مدير مدرسة للنيابة

05/13 19:53

تحقق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فيما نشرته «الدستور»، منذ أيام قليلة، بشأن إصابة طالب بمحافظة قنا بارتجاج فى المخ، عقب ضرب مدير المدرسة له.

وأرسلت وزارة التربية والتعليم ردا سميا خاصا بهذا الشأن، أكدت من خلاله، أنه بشأن تعدي أسامة محمد أحمد محارب، مدير مدرسة سيدي عبدالرحيم الإعدادية فى قنا، على الطالب محمد عبد الحكيم مهران داخل المدرسة، وتقدمت والدة الطالب بشكوى لوكيل الوزارة، فقد تم إتخاذ عدة إجراءات، حيث تم إحالة الموضوع إلى الشئون القانونية وتم قيده بالقضية رقم 346 لسنة 2018 إدارة قنا.

وأضافت الوزارة، خلال ردها على «الدستور»، أنه تم استبعاد مدير المدرسة ونقله إلي ديوان عام إدارة قناة التعليمية لحين الانتهاء من التحقيق، وإحالة الموضوع برمته إلي النيابة الإدارية.

وكان ولى أمر الطالب محمود محمد عبد الحكيم مهران تقدم باستغاثة عاجلة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعدما تعدى مدير مدرسة سيدي عبد الرحيم، بمحافظة قنا، بالضرب المبرح لابنها حتي إصابته بارتجاج في المخ، وحصلت «الدستور» على صورة من التقرير الطبي الذي يثبت ذلك.

وتواصلت «الدستور» مع والدة الطالب، وهو بالصف الثاني الإعدادي بمدرسة الحديثة الإعدادية بنين، وكشفت عن تفاصيل الواقعة، قائلة: "كان لديه امتحان، السبت الماضي، وعقب الانتهاء منه توجه للمدرسة، لأخذ مراجعات مع أحد المعلمين، وعندما ذهب وسأل على معلمه أخبرته إحدى المعلمات أنه ينتظر داخل المسرح حتى ينتهي اليوم الدراسي".

وأشارت والدة الطالب أنه أثناء انتظار ابنها جاء موعد خروج الطالبات، ولم يتحرك ابنها من مكانه في انتظار أن يخرج الطالبات من المدرسة، وعند انتظاره تفاجئ بمدير مدرسة سيدي عبد الرحيم، أسامة محمد محارب، الذي بدأ بسبه بالأب والأم، ثم انهال بالضرب عليه وعلى رأسه حتى أصيب بارتجاج فى المخ، مؤكدة أن المدير كان يظن أن ابنها يعاكس الطالبات.

وأكدت ولى الأمر لـ«الدستور»، أن ابنها من المتفوقين وتم تكريمه من قِبل من وزير التربية والتعليم، بالإضافة إلى أن أخلاقه حسنة، مشيرة أن تحقيقات المدرسة أثبتت أن ابنها لم يفعل شئ يستحق عليه أن يصاب بارتجاج في المخ.

وناشدت والدة الطالب وزير التربية والتعليم باتخاذ الإجراءات المشددة ضد مدير المدرسة، الذي وصفته بـ"الغير تربوي"، لمعاملته مع الطلاب بهذا السلوك.

قاد اللواء مجدى عناني، السكرتير العام لمحافظة البحيرة، واللواء جمال الرشيدي، نائب مدير الأمن، اليوم الأحد، حملة إزالة مكبرة بمركز ومدينة الدلنجات. أسفرت الحملة عن إزالة 27 حالة تعدٍ على إجمالى مساحة ...

شهد اليوم الدكتور أيمن مختار، سكرتير عام محافظة المنوفية، القرعة العلنية لاختيار عدد 13 فرصة حج للحالات الإنسانية الملحة والاستثنائية لحجاج الجمعيات الأهلية لعام 1439هــ-2018م، والتى يتم تقديرها ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل