المحتوى الرئيسى

'اسأل الرئيس' ليست الأولى.. 4 وسائل يتواصل بها السيسي مع المواطنين

05/13 19:53

تعددت وسائل التواصل بين المواطنين والرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، منذ ولايته الحكم وحتى الآن، ولم تكن مبادرة «اسال الرئيس» الأولى، التى يتفاعل المواطنون معها بشكل كبير.

في السطور التالية، يرصد «الدستور» أهم الطرق التي يتواصل بها الرئيس مع المواطنين:

أعلن الرئيس أكثر من مرة خلال المؤتمرات الصحفية له أن أى مواطن يرغب فى إرسال شكوى أو يكشف عن فساد، عليه التوجه إلى مقر الرقابة الإدارية، مؤكدًا أنها إحدى جهات التواصل مباشرة مع الرئاسة.

دشنت الرئاسة منذ تولى السيسي الحكم، عدة صفحات رسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تحمل اسم الرئيس، ويتيح للمواطنين من خلالها إرسال رسائل تضمن مشاكلهم أو مطالبهم، ويتم التواصل معهم مباشرة من الرئاسة من خلال فريق عمل لهذه المهمة.

تتابع الرئاسة شكاوي المواطنين جيدًا من خلال وسائل أخرى، وهى التليفزيون والصحافة، حيث يتيح لأى مواطن أن يقوم بعمل مداخلة على القنوات التليفزيونية أو مناشدة عبر صفحات الجرائد أو المواقع الإلكترونية، فتتابع الرئاسة هذا الأمر بدقة وتعمل على التواصل معه على الفور.

يمكن أن يقوم أى مواطن بإرسال خطاب لرئيس الجمهورية عن طريق البريد المسجل بعلم الوصول إلى مقر الرئاسة، فيتم إرساله إلى مقر رئاسة الجمهورية المتواجد بمنطقة مصر الجديدة.

قاد اللواء مجدى عناني، السكرتير العام لمحافظة البحيرة، واللواء جمال الرشيدي، نائب مدير الأمن، اليوم الأحد، حملة إزالة مكبرة بمركز ومدينة الدلنجات. أسفرت الحملة عن إزالة 27 حالة تعدٍ على إجمالى مساحة ...

شهد اليوم الدكتور أيمن مختار، سكرتير عام محافظة المنوفية، القرعة العلنية لاختيار عدد 13 فرصة حج للحالات الإنسانية الملحة والاستثنائية لحجاج الجمعيات الأهلية لعام 1439هــ-2018م، والتى يتم تقديرها ...

قال على عبد الرءوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، إنه لابد من نشر ثقافة التطوير والتنمية المهنية وهذا دور الإعلام المصري. جاء ذلك خلال ورشة الأنشطة التوعوية، اليوم الأحد، فى إطار خطة ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل