المحتوى الرئيسى

زاكيروني: باب المنتخب مفتوح للجميع.. والمقصرون خارج الحسابات

05/13 19:19

ألبرتو زاكيروني مدرب المنتخب الإماراتي

أكد ألبرتو زاكيروني، المدير الفني للمنتخب الإماراتي، أن أبواب "الأبيض" مفتوحة أمام جميع اللاعبين، وأن اللاعب الذي يتألق ويقدم مستوى مميزا في الفترة المقبلة سيتم استدعاؤه، وعلى العكس سيتم استبعاد اللاعبين المقصرين وغير الملتزمين.

زاكيروني: لا أعد بتحقيق لقب كأس آسيا

وقال المدرب الإيطالي في مؤتمر صحفي (السبت): "أمامنا تحدٍ كبير في كأس آسيا 2019 بالإمارات، القرعة ليست سهلة، لكننا نمتلك لاعبين مميزين ومنتخبنا قادر على المنافسة، ويعد من أقوى منتخبات قارة آسيا".

ويقع المنتخب الإماراتي في المجموعة الأولى بكأس آسيا 2019، بجانب كل من تايلاند والهند والبحرين.

وأضاف زاكيروني: "سيتم استدعاء نحو 26 لاعبا لمعسكر المنتخب في أغسطس/آب المقبل، وسأسلم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قائمة موسعة تضم 50 لاعبا، والقائمة النهائية للمنتخب ستضم 23 لاعبا سيتم تسليمها قبل 3 أيام من موعد انطلاق البطولة".

وواصل: "سيتم استبعاد أي لاعب غير منضبط من حساباتنا، وباب المنتخب دائما مفتوح لأي لاعب يبرز أو يتميز".

وتابع: بحكم خبرتي الممتدة لـ42 سنة في الملاعب وأعتقد أن أيام الـ"فيفا" والمعسكرات التحضيرية كافية لإعداد المنتخب الإماراتي، والمعكسر الأهم سيكون في أغسطس، والعائق الوحيد هو مشاركة العين في كأس العالم للأندية.

زاكيروني: لا خلافات مع الأندية حول معسكرات الأبيض

وتقام كأس آسيا 2019 في الفترة بين 5 يناير/كانون الثاني والأول من فبراير/شباط، في حين يشارك العين في مونديال الأندية الذي يقام في الإمارات أيضا في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

واستطرد مدرب "الأبيض": "أنا مدرب هجومي وطريقتي هجومية بالرغم من الفكرة السائدة مؤخرا، وأبحث عن التوازن في الأداء دائما، وطلبت عدم مواجهة المنتخبات الآسيوية المتأهلة لكأس آسيا خلال فترة الإعداد لأننا سنواجهها خلال البطولة ومعتادون عليها، أفضل مواجهة منتخبات من خارج القارة من أجل اكتساب أكبر قدر ممكن من الخبرات".

وأتم: "صحيح أننا عانينا من الإصابات وهذا أثّر على برنامج الإعداد في السابق، لكن سيتم وضع ملف طبي خاص لمتابعة لكل لاعب بالتنسيق بين المنتخب والأندية".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل