المحتوى الرئيسى

«الهجرة» و«مصر الخير» يطلقان مبادرة «فطارنا مع أهالينا» بمساهمات المصريين بالخارج | المصري اليوم

05/13 19:11

وقعت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج بروتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير لإطلاق مبادرة «فطارنا مع أهالينا»، وذلك بحضور الدكتور على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والدكتور ناصر فؤاد، نائب لورد مقاطعة شيشاير في بريطانيا وصاحب فكرة مبادرة «فطارنا مع أهالينا»، بالاضافة إلى أعضاء لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان وممثلين للجاليات المصرية بالخارج.

ومن خلال مبادرة فطارنا مع أهالينا«سيتم إعداد موائد رمضانية في مختلف المحافظات المصرية من مساهمات الجاليات المصرية المقيمة بالخارج.

تأتي مبادرة «فطارنا مع أهالينا» بمشاركة وطنية متميزة من الجاليات المصرية المقيمة بالخارج حيث ستتبرع الجاليات المصرية للمساهمة في حملة «إفطار 10 مليون صائم»، التي أطلقتها مؤسسة مصر الخير في وقت سابق، وسيتم اطلاق اسم الجالية المتبرعة على مائدة رمضان التي تتولى دعمها.

وقال الدكتور على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير: «نشكر وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج على التعاون من خلال مبادرات تؤكد أننا نعيش اليوم في الزمن الجميل، ونطالب الجميع بالمشاركة والمساندة وسرعة الانجاز حتى تستعيد مصر مكانتها ودورها الريادي ليس في المنطقة العربية فقط بل العالم أجمع».

وأضاف:«هدفنا هذا العام إفطار 10 مليون صائم، ونستهدف العام المقبل إفطار 30 مليون صائم خلال الشهر الكريم».

وقالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج: «نفخر بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، والتي نلقى منهم كل الدعم والمساندة لكافة مبادرات الوزارة، وتدل مبادرة»فطارنا مع أهالينا«خلال شهر رمضان الكريم على أن المصريين المقيمين بالخارج هم جزء من نسيج الدولة المصرية ونماذج من العطاء اللامشروط لمساندة الوطن في ظل ظروف اقتصادية صعبة».

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم «بتعاون كل المصريين القادرين في الداخل والخارج، سنتمكن من تخطي الصعاب الاقتصادية والخروج إلى بر الأمان».

وصرحت أمل مبدي، رئيس قطاع تنمية الموارد بمؤسسة مصر الخير «نتوجه بالشكر لوزارة الدولة للهجرة على تعاونها في حملة»افطار 10 مليون صائم«من خلال مبادرة»فطارنا مع اهالينا«.

حيث تم التبرع من أول جالية من اطبائنا المقيمين في انجلترا بأول مائدة رمضانية مما يدعم إحياء روح المشاركة والمساندة من أهالينا المقيمين بالخارج للأسر المصرية الأكثر استحقاقا خلال الشهر الكريم، والتي نأمل أن تستمر على مدار العام«.

وقال الدكتور ناصر فؤاد، نائب لورد مقاطعة شيشاير في بريطانيا وصاحب فكرة مبادرة «فطارنا مع أهالينا»، نسعى إلى إحياء الروح المصرية بتناول الأسرة المصرية الإفطار جميعا، ومن هنا جاءت الفكرة بتحضير موائد رمضان في مصر للأسر الغير القادرة ونتوجه بالشكر لوزراة الدولة للهجرة ومؤسسة مصر الخير لسرعة الاستجابة وتفعيل وإطلاق المبادرة بين المصريين المقيمين بالخارج مما يدل، ويؤكد على تكاتف جميع المصريين بالخارج والداخل لتخطي الصعاب«.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل