المحتوى الرئيسى

بـ"هاشتاج".. أبناء العروبة يدعمون السياحة في مصر: "طبتي يا أم الدنيا"

05/13 16:15

تبنى عدد من أبناء الشعوب العربية "هاشتاج" على موقع التغريدات القصيرة "تويتر" بعنوان "سأدعم سياحة مصر"؛ للدعوة لتنشيط السياحة في البلاد.

بـ"عيون محبة" التقط أبناء العروبة صورا وفيديوهات لمختلف الأماكن الساحرة في مصر، فنادق القاهرة وشرم الشيخ والإسكندرية، الشوارع والأحياء العتيقة والراقية كالزمالك وكورنيش العجوزة والجمالية وشارع المعز، حتى المقاهي والمطاعم تغزل فيها مطلقو الهاشتاج، متضمنة عبارات عن السلام والمحبة والدعوة لزيارة مصر.

ونشر خالد المرزوقي، مواطن إماراتي، فيديو من طريقه إلى مطار القاهرة يظهر جماله، وكتب: "بعد إجازة قصيرة ورائعة، من مطار لقاهرة إلى أبوظبي.. نغادر مصر دائما على شوق العودة لها في القريب العاجل، حفظ الله هذا البلد وأهله وسائر بلاد المسلمين.. #سأدعم_سياحة_مصر".

لم يكن فيديو المطار الذي بثه المرزوقي على "تويتر" لدعم السياحة المصرية الوحيد، بل نشر العديد من الفيديوهات ومنها فيديو على أحد مقاهي الحسين وهو يتغزل في مصر و"قعدة" الشاي مع شروق الشمس.

أما خالد الوفي، سعودي الجنسية، فأعلن دعمه للسياحة المصرية من بلاد الحرمين، وكتب: "#سأدعم_سياحة_مصر، جميعنا سنقف جنبا إلى جنب حتى تستعيد مصر مكانتها العالمية في جميع المجالات.. مصر هي العمود الفقري لجميع الدول العربية طبتي يا أم الدنيا".

محمد بن أحمد، مواطن إماراتي، كتب في تدوينته: "مصر هي أم الجميع وأم الحضارات وأم البساطة وأم الوناسة وأم الطيبة وأم الشهامة، مصر هي أم لكل من يحبها، شكرا مصر وكل من يحب ويعشق مصر، مب شرط تكون أمه من مصر، هذا حب أهل الإمارات في مصر وشعبها #سأدعم_سياحة_مصر".

ونشر عبدالرحمن بهلكي، سعودي الجنسية، عددا من الصور لحديقة المريلاند بالقاهرة، وكتب معلومات عن الحديقة وكيفية الوصول إليها وأنها محاطه بثلاثة محطات مترو: "سادعم_سياحة_مصر.. حديقة المريلاند أكبر حدائق حي مصر الجديدة في القاهرة تمتد على طول ثلاث محطات للمترو، عشان مصر تستاهل حبيت أشارككم التغريدة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل