المحتوى الرئيسى

اليوم.. انطلاق نموذج محاكاة الاتحاد الأفريقي برئاسة مصر

05/13 15:37

ينطلق مساء اليوم الأحد نموذج محاكاة الاتحاد الأفريقي في مصر، حيث أعلنت اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم أن هذا النموذج يأتي تنفيذًا لتوصيات الرئيس عبد الفتاح السيسي في منتدى شباب العالم الذي عقد في شرم الشيخ نوفمبر الماضي بتفعيل الحوار بين الشباب العربي والأفريقي.

ويشارك في النموذج عدد من الشباب العربي والأفارقة ليتناقشوا ويتحاوروا في التحديات التي تواجههم، وكيفية التغلب عليها، بحضور عدد من الشخصيات الأفريقية المرموقة ورفيعة المستوى.

ويعقد نموذج المحاكاة بحضور ممثلين لأكثر من 20 دولة عربية وأفريقية، من الطلاب الأفارقة والعرب الدارسين بجمهورية مصر العربية، إضافة إلى شباب البرنامج الرئاسي بدفعاته.

ومن المنتظر أَن يصدر عن ذلك النموذج توصيات مهمة، إذ إن مصر تستعد لاستضافة القمة الأفريقية في عام 2019، ومن بين ضيوف شرف نموذج المحاكاة دايان باهتي من رواندا، والدكتور ماهاما يدراوجو، مدير إدارة الموارد البشرية والعلوم والتكنولوجيا بالإنابة بمفوضية الاتحاد الأفريقي.

ويحمل Mahama Ouedraogo شهادة الدكتوراه في تربية النباتات من جامعة Texas A & M، وشغل منصب المدير التنفيذي لأبحاث وتطوير الحبوب الغذائية شبه القاحلة، الأمين التنفيذي للجنة العلمية والبحثية التابعة للاتحاد الأفريقي. 

يشغل حاليًا منصب رئيس قسم العلوم والتكنولوجيا والمدير بالإنابة لقسم علوم وتكنولوجيا الموارد البشرية "HRST"، التابع لمفوضية الاتحاد الأفريقي. 

ويشرف في هذه القدرات على تنفيذ مختلف قرارات الاتحاد الأفريقي بشأن العلوم والتكنولوجيا، بما في ذلك إستراتيجية العلم والتكنولوجيا والابتكار لأفريقيا (STISA-2024) ؛ سياسة وإستراتيجية الفضاء الأفريقية، وجامعة عموم أفريقيا.

وكانت الصفحة الرسمية لمنتدى شباب العالم على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قد نشرت بعض التعليقات، وكتبت "من أجل مواجهة التحديات المتعلقة بالشباب العربي والأفريقي، وتعزيز مشاركتهم المجتمعية". 

نرشح لك

Comments

عاجل