المحتوى الرئيسى

أمسيات رمضان في قنطرة المجذوب والوكالات الإسلامية بأسيوط | أسايطة

05/13 15:37

الرئيسيه » اخر الأخبار » أمسيات رمضان في قنطرة المجذوب والوكالات الإسلامية بأسيوط

قال عثمان الحسيني، مدير الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي، إن أمسيات رمضان تقام هذا العام بقنطرة المجذوب والوكالات الإسلامية.

وأضاف الحسينى أن الهيئة تحاول في كل مناسبة أن يكون لها مشاركة ومساهمة فعالة سواء في دفع حركة التنشيط السياحي للأجانب أو المواطنين بالداخل، بالإضافة إلى إضفاء نوع من السعادة والسرور على الشعب الأسيوطي.

وأكد مدير الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي، أن أمسيات رمضان من أهم المناسبات الدينية التي يحتفل بها كل الشعب من مسلمين وأقباط، حيث يتغير شكل الشوارع وأسلوب الحياة في التنزه والفسح وكذلك في المشاركة السياحية بأسيوط.

وأضاف عثمان الحسيني، مدير الهيئة الإقليمية، أنه خلال أيام رمضان يتم انتهاز هذه الفرص، ويتجول المواطنون في الأسواق وتسهر في ليالي رمضان، فيتم أستغلال تلك الفرص لعمل أمسيات رمضانية في الأماكن الأثرية، فضلاً عن ذلك إعطاء فكرة للمواطن أو الرواد على المكان الأثري وقيمته في المقام الأول، لذلك بيخلي المواطن يهيب للمكان في داخله قيمة.

وأشار الحسيني في خلال حديثه إلى أن بعض المواطنين لا يعلمون قيمة الأماكن التي يترددون عليها كثيرًا ولا يعرفون عنها شيئاً، ولا يدركون قيمة هذا المكان، وكيف يكون من أهم الأماكن التي يتم زيارتها وأحترامها، لذلك فإن تواجد المواطنين معانا في ليالي رمضان يمكننا من تقديم شرح مفصل له عن الأماكن وقيمتها وكيف يكون دوره في الحفاظ عليها وكذلك كيفية أن يكون سفيراً لتوعية الأخرين بقيمة الأماكن وقيمتها الكبري، بالإضافة إلى ذلك فهذا يتم عن طريق العرض السينمائي وتقديم مسابقات تحفيزية وجوائز للحاضرين.

 ووضح مدير الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي، أن أمسيات رمضان تنظم هذا العام في قنطرة المجذوب والوكالات الإسلامية كوكالة شلبي بنت شلبي بالقيصرية، وسوف تقام العديد من الفاعليات وعروض لفرق فنون شعبية وخلافة.

ودعي عثمان الحسيني، مدير الهيئة الإقليمية، كل الشعب الأسيوطي وكذلك الشعب المصري أجمع لحضور احتفالات الشهر الكريم، مضيفاً أنه سيتم تنفيذ أمسيتان على مدار شهر رمضان، ودعا كل الجهات من جمعيات أهلية ومؤسسات بالمشاركة مع الهيئة لإضفاء السعادة على شعب أسيوط.

وأضاف الحسيني، أنه في أواخر شهر رمضان المبارك نتجه إلى المراسي السياحية وكورنيش النيل كمرسي حورس الذي تديره المحافظة،  أو  الفنادق العائمة للوقوف على الإمكانيات المتاحة لتلافي أي أخطاء قبل أقتراب العيد، لأنه لا بد من استقبال المواطنين، وإنهم يتدفقون بشكل كبير على المراسي السياحية وكورنيش النيل، ونحاول توفير اتوبيسات نهرية وعبارات نيلية لنقل الناس من مرسي حورس وعمل جولة سياحية.

لمتابعة أخبار التنشيط السياحي على موقع الأسايطة هنا

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل