المحتوى الرئيسى

يوسف محمد شرف: أحلم بالمشاركة فى كأس العالم للرماية بمالطا

05/13 15:37

أبدى الرامى الناشئ يوسف محمد شرف، سعادته بتفوقه على رماة مصنفين عالميًا، في البطولة الإفريقية للرماية على الأطباق المروحية المقامة فى مصر حاليًا، بمشاركة أكثر من 225 راميًا من 9 دول.

وقال شرف، (15 سنة)، "إن البطولة يشارك فيها أقوى رماة في العالم، فيوجد أكثر من 25 مصنفًا عالميًا في لعبة الرماية على الأطباق المروحية، ولم أكن أتخيل أن أحقق المراكز الأولى في منافسات سفنكس والجائزة الكبرى، معربا عن أمله في أن يشارك في كأس العالم للرماية على الأطباق من الحفرة فى مالطا بشهر يونيو المقبل، خصوصًا أنه حقق 5 ميداليات في البطولات المحلية هذا الموسم، مؤكدًا أن البطولة الإفريقية الحالية هى الاستعداد الأمثل لكأس العالم المقبل".

وحقق يوسف المركز الأول فى بطولة سفنكس للناشئين، وذات المركز فى ثانى أيام البطولة في مسابقة الجائزة الكبرى، وكان الحظ نصيره فى منافسات الكأس المفتوحة فحصد المركز الثاني.

وأعرب حليم أبوسيف، عضو اللجنة المنظمة للبطولة الإفريقية، عن سعادته بالمشاركة المميزة من جميع المشاركين في البطولة القارية الخامسة للرماية، مشيرًا إلى أن استضافة بطولة إفريقيا للمسابقات الدولية والقارية يظهر قدرة مصر على المنافسة في السياحة الرياضية، والتأكيد على أنها بلد الأمن والأمان.

وقال أبوسيف، إن منافسات كأس "سفنكس" في اليوم الأول، وكذلك بطولة الجائزة الكبرى، الجمعة الماضية، أظهرت مدى قوة البطولة والاستفادة التى تعود على الرماة المصريين من الاحتكاك مع تلك المدارس المختلفة، استعدادًا لكأس العالم المقبل.

وأوضح عضو اللجنة المنظمة، أن البطولة الإفريقية المقامة حاليًا فى مصر، لها كبير الأثر على السياحة، وليس أدل على ذلك استضافة مصر البطولات الدولية للرماية خلال آخر 5 سنوات، وظهورها بتنظيم قوى لبطولات الرماية، بما يوضح مكانة مصر بين دول العالم.

يذكر أن منافسات البطولة الإفريقية الخامسة للرماية على الأطباق المروحية، انطلقت، أمس الأول الخميس، على ميادين نادى الصيد بـ6 أكتوبر، بمشاركة أكثر من 225 راميًا من 8 دول إلى جانب مصر "البلد المضيف" وهى سوريا وإيطاليا وإنجلترا وفرنسا وبلجيكا والأرجنتين وأمريكا.

وتختتم البطولة الإفريقية للرماية على الأطباق المروحية، مساء اليوم الأحد، والتى أقيمت تحت رعاية المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، فى حضور جان فرانسوا بالينكاس، رئيس الاتحاد الدولي.

قاد اللواء مجدى عناني، السكرتير العام لمحافظة البحيرة، واللواء جمال الرشيدي، نائب مدير الأمن، اليوم الأحد، حملة إزالة مكبرة بمركز ومدينة الدلنجات. أسفرت الحملة عن إزالة 27 حالة تعدٍ على إجمالى مساحة ...

شهد اليوم الدكتور أيمن مختار، سكرتير عام محافظة المنوفية، القرعة العلنية لاختيار عدد 13 فرصة حج للحالات الإنسانية الملحة والاستثنائية لحجاج الجمعيات الأهلية لعام 1439هــ-2018م، والتى يتم تقديرها ...

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل