المحتوى الرئيسى

فى عيد ميلاده.. حكاية عصام كاريكا مع الفن

05/13 09:18

يُعد الفنان عصام كاريكا من أشهر الملحنين في مصر والوطن العربي، وقدم الألحان إلى الكثير من المغنين العرب منهم عمرو دياب وحمادة هلال ومصطفى كامل وسميرة سعيد ومحمد منير، كما شارك في الغناء في بعض الكليبات، وهو فنان مميز ببساطة أسلوبه، وقدرته الفنية، ويحل علينا اليوم الأحد الموافق 13 مايو عيد ميلاده.

وترصد "الدستور" أبرز المعلومات عن الفنان عصام كاريكا:

- ولد عصام عبدالعزيز محمد أحمد أو عصام كاريكا، بمدينة أسوان في 13 مايو سنة 1969، وعاش فترة من الزمن في محافظة أسوان، حتى أشار عليه بعض المقربين بالذهاب إلى القاهرة؛ لتكون بداية رحلته في عالم الشهرة، حيث كان يُحيي الحفلات والتي سرعان مانقلته إلى عالم الفن والأضواء بسرعه كبيرة، ويعيش "عصام" مع عائلته في االقاهرة، ولمع في أغنية "روميو" الذي ذاع صيتها في مصر.

- شارك في التمثيل في العديد من الأفلام السينمائية، وقدم الألحان إلى الكثير من أشهر المغنين العرب منهم عمرو دياب وحمادة هلال ومصطفى كامل وسميرة سعيد ومحمد منير.

- تخرج من كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان عام 1994، وكانت بداية مسيرته الفنية عام 1993 كملحن، وكانت أول أعماله أغنية "أعاتبك على إيه للفنان محمد محيي، لتتوالى بعدها أعماله حيث تعاون مع العديد من المطربين، ثم اتجه عام 1998 إلى الأعمال الدرامية والموسيقى التصويرية للأفلام والمسرحيات والمسلسلات، وكانت أول أعماله من خلال وضع الموسيقى لمسلسل "أم العروسة"، وبعام 2003 أصدر ألبومه الغنائي الأول بعنوان "بطلت الغرام" والذي حقق نجاحًا كبيرًا، واقتحم مجال التمثيل بنفس العام من خلال المشاركة بفيلم "عايز حقي"، لتتوالى بعدها أعماله والتي من أبرزها "حواكة بوت، الفرقة 16 إجرام".

انتهى حفل المطرب عمرو دياب بالتجمع الخامس لصالح إحدى شركات الإنشاءات، بمناسبة افتتاح مشروعها الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة. وحضر الحفل عدد كبير من نجوم الفن على رأسهم، حسن الرداد وأحمد فلوكس وماجد ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل