المحتوى الرئيسى

5 أخطاء فى الديكور تشعرك بضيق المساحة

05/13 08:26

هل تقضي الساعات في تنظيف منزلك ولكنك لا تحقّق ماكنت تأمله من مساحة هادئة خالية من الفوضى والزحام؟، هناك العديد من العوامل والتي يمكن أن تجعل منزلك ملئ بالفوضى مهما حاولت تحسين الشكل، من بينها ألوان الحوائط التي تتصادم مع الإضاءة غير المناسبة، وتوجد ستة أخطاء شائعة فى تصميم الديكور شائعة يمكن أن تجعل منزلك يبدو مزدحمًا، عليك تجنبها..

1- اختيار قطع أثاث غير مناسبة

يؤثر حجم قطع الأثاث على الشكل العام للغرفة، فيجب عند الشراء، أن تأخذ بعين الاعتبار حجم الأثاث الخاص بك، فهل حجم الأريكة أكبر من المكان المخصّص لها، أو طاولة تناول الطعام حجمها مناسب لمساحة المطبخ.

2- إلقاء الأشياء بعشوائية فى غير مكانها

لا ترمي الأشياء الصغيرة كالورق والعلب الفارغة في غير أماكنها، وتتوقّع أن الشكل العام سيروقك، وتقول جيسيكا بلف، رئيسة التصميم في تيمبل آند ويبستر،: "أنظر للمكان بعدسة الكاميرا لتحدّد إن كان شكل غرفتك سيروقك أم أنّه يحتاج للتعديل".

3- وضع السجّادة فى مكان غير مناسب

الحجم والشكل هي أهم العناصر التي يجب أخذها فى الحسبان عند اختيار السجّاد، فإذا كانت السجادة صغيرة للغاية، ستجعل المساحة أصغر مما هي عليه عندها ستشعر بالضيق، كما يجب وضع أثاث غرفة المعيشة في نصف المنزل وبعيدًا عن سجادتك.

4- فرش المنزل بالكامل دون ترك مساحة خالية

لا تشعر أنك بحاجة لتأثيث كل بوصة مربعة من منزلك، فالمساحة الخالية من الأثاث هي صديقتك عندما يتعلق الأمر بإنشاء منطقة جمالية نظيفة خالية من الفوضى.

تميل الغرف المظلمة إلى الشعور بالضيق والارتباك بينما تكافح أعيننا لتحديد الأبعاد والألوان الحقيقية والمساحة السلبية، لإضفاء اللمعة على غرفة ما، يمكنك اختيار الأثاث والمفروشات الخفيفة والمريحة حيث يمكنك استخدام مصابيح الأرضية في الزوايا المظلمة لإضفاء السطوع على المساحة.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل