المحتوى الرئيسى

7 علاجات طبيعية تخلصك من آلام الركبة

05/13 07:13

غالبية السكان فوق الفئة العمرية 40 سنة يعانون من ألم خفيف إلى حاد في الركبة ويتفاقم الألم مع نمو السن ، وفي الوقت المناسب ، يمكن أن يؤدي هذا الألم الشديد إلى ضعف في المشي.

ترجع آلام الركبة إلي أسباب مختلفة منها حدوث التواء أثناء اللعب أو الجري ،أو آلام في العضلات ، ولكن التهاب المفاصل هو سبب شائع لألم الركبة. في حالة الألم الشديد ، من المستحسن زيارة أخصائي طبي ، ولكن بالنسبة لألم الركبة المعتدل ، يمكنك تجربة بعض العلاجات المنزلية. ولكن قبل القيام بأية محاولة لعلاج آلام الركبة ، يجب على المرء توخي الحذر ، وطلب المشورة الطبية. وذلك لأن جلدك يمكن أن يكون حساسًا لأي من العلاجات المنزلية أو قد يتطلب الألم الخاص بك إجراء بعض الجراحة لحل الألم.

قدم موقع " بولد سكاي " هذه العلاجات البديلة التى يمكن أن تكون مفيدة في علاج ألم الركبة.

1. الأرز: كما قد يبدو الأمر مدهشا ، يمكن للأرز أن يكون مفيدا في علاج آلام الركبة، والأرز مفيد في علاج الالتواءات أو الإجهاد حيث يمكن استخدام الأرز كوسيلة إسعافات أولية محلية الصنع لتخفيف نقاط الألم.

تحتاج إلى راحة قدميك لذلك فإن كيسًا من الخضروات المجمدة يمكن أن يكون مفيدًا في علاج آلام الركبة. ضع كيس الضغط ولفه بإحكام (ولكن بدون قطع الدورة الدموية) على ركبتك. مع إبقاء قدمك مرتفعة أثناء تطبيق هذا الضغط.

2. تاي تشي " العلاج الصينى " من أجل تقليل ألم الركبة ، من الضروري تحسين المرونة والتوازن. لهذا ، أثبت العلاج الصيني القديم تاي تشي أنه فعال. وفقا للبحوث التي نشرها الباحثون من التهاب المفاصل والروماتيزم ، وجد أن تاي تشي مفيد للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل. فهو يساعد في تقليل الألم ويزيد من نطاق الحركة. إنه تمرين العقل والجسم الذي يُضفي أيضًا على المعرفة بالتعامل مع الألم المزمن.

3. التخلص من السمنة و ممارسة الرياضة البسيطة :الإدارة واحدة من الأسباب الرئيسية لألم الركبة الحاد هي السمنة، كلما زاد الوزن ، كلما ازداد الألم سوءًا. لذلك ، من المهم التخلص من الوزن الزائد و ممارسة الرياضية العادية .

4. العلاج الحراري والبارد :على مر العصور ، أوصى الأطباء باستخدام العلاجات الباردة والعلاجية لعلاج التهاب المفاصل وآلام الركبة المعتدلة. كثيرًا ما يشاهد مرضى التهاب المفاصل يقللون حركتهم بسبب الخوف من تفاقم الألم، هذا يمكن أن يؤدي إلى تقوية المفاصل، في مثل هذه الحالة ، يمكن استخدام وسادة ساخنة على الركبة لتوفير الكثير من الراحة، تساعد العبوة الباردة أو الضغط البارد في تقليل التورم والألم. إذا كنت قد تعرضت لإصابة في الركبة ، فيمكنك استخدام حزمة باردة خلال ال 24 ساعة الأولى. يمكنك حتى التبديل بين الحزم الباردة والساخنة عند الحاجة.

5. مرهم العشب :من أجل توفير الراحة للركبة ، وجد الباحثون أن مصلًا مصنوعًا من الزنجبيل ، وزيت السمسم ، والقرفة ، فعال في علاج آلام التهاب المفاصل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل