المحتوى الرئيسى

صحيفة روسية تكشف أسباب الخلاف بين موسكو والأسد

05/13 14:05

كشفت وسائل إعلام روسية عن خلاف كبير بين المخابرات السورية والجيش الروسي، وبالتالي اتساع الفجوة بين الأسد وموسكو.

وأكد صحيفة "فزجلياد" الروسية، تصاعد الخلاف بين أجهزة الاستخباراتية السورية وقوات الشرطة العسكرية الروسية التي باتت تسيطر بشكل كامل على المناطق المحررة في سوريا وتتصرف فيها بعيد عن النظام السوري.

وأضافت أن بعض المواقع السكنية المدنية المحررة من التنظيمات الإرهابية لم ترجع للسلطات السورية بعد، وتعمل القوات الروسية على منع وقوع عمليات تظهير محتملة وسط السكان، وهو ما أثار غضب الأجهزة الأمنية السورية.

وأضافت أن هذه المناطق تخضع للإدارة الذاتية وتحيطها حواجز الشرطة العسكرية الروسية، وكانت مبررات الانعزال في البداية تكمن في الخوف من المخابرات والشبيحة السورية من عمليات التطهير والانتقام التي تنتهجها بساعدة القوات الموالية لإيران.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد من قبل أنه تم اختيار وحدات عسكرية روسية مسلمة سنية حتى تستطيع التواصل مع السكان وعدم القيام بأي أفعال تستفز مشاعرهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الإجراءات عكست انزعاج موسكو من أداء النظام السياسي الروسي، وحذرت عدد من التصريحات الرسمية والمقالات الصحفية النظام السوري بأن موسكو هي السبب في الحفاظ على وجوده حتى الآن، وهو ما يعني وجود خلافات بين الأسد وموسكو.

كما نشرت وكالة الأخبار الفيدرالية الروسية ملفا حول الأزمات في سوريا، وأشارت فيه إلى عمليات الفساد الواسعة التي فوجئت بها روسيا في الأوساط العسكرية السورية، بالإضافة إلى تدهور أوضاع الجيش السوري وعدم قدرته على التقدم.

قاد اللواء مجدى عناني، السكرتير العام لمحافظة البحيرة، واللواء جمال الرشيدي، نائب مدير الأمن، اليوم الأحد، حملة إزالة مكبرة بمركز ومدينة الدلنجات. أسفرت الحملة عن إزالة 27 حالة تعدٍ على إجمالى مساحة ...

شهد اليوم الدكتور أيمن مختار، سكرتير عام محافظة المنوفية، القرعة العلنية لاختيار عدد 13 فرصة حج للحالات الإنسانية الملحة والاستثنائية لحجاج الجمعيات الأهلية لعام 1439هــ-2018م، والتى يتم تقديرها ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل