المحتوى الرئيسى

خالد عبدالعزيز يؤكد استكمال الاستعداد لكأس العالم 2018 بروسيا

05/13 03:12

أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة استكمال استعداد مصر للمشاركة في بطولة كأس العالم 2018 في روسيا وتحقيق طموحات الشعب المصري بصورة أفضل عن تواجدنا في المونديال 1990. وقال وزير الشباب والرياضة " إن لدينا اتحاد كرة قدم متميزا أدار التصفيات بشكل احترافي، وجهازا فنيا قويا ، ولاعبين دوليين على قدر كبير من المسئولية والاحتراف العالمي منهم خمسة لاعبين هم الأفضل في الدوريات الإنجليزية والإماراتية واليونانية والتركية إضافة إلى الدوري المصري ، مشيرا إلى أن الوزارة ساهمت في توفير الغطاء الإداري والسياسي والجماهيري والإعلامي لتنفيذ تلك المهمة القومية بنجاح رغم صعوبة الظروف".

جاء ذلك في الندوة التي نظمتها وكالة أنباء الشرق الأوسط تحت عنوان "مستعدون لكأس العالم 2018 " والتي أدارها الأستاذ علي حسن رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط وتحدث خلالها المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة واللواء ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم والكابتن ربيع ياسين لاعب منتخب مصر السابق.

ومن جانبه، أكد الأستاذ علي حسن أن مصر قيادة وحكومة وشعبا تقف بكل قوة مشجعة لفريق مصر القومي لكرة القدم في بطولة كأس العالم 2018 ، معربا عن أمله في تحقيق الفريق القومي خلال المباريات المرتقبة له أداء متميزا رفيع المستوى يليق باسم مصر العظيم ومكانتها العربية والدولية.

وقال المهندس خالد عبد العزيز إن تأهل مصر لبطولة كأس العالم لكرة القدم يعتبر نقلة نوعية للرياضة المصرية حيث ساهم في زيادة فرص احتراف لاعبينا كصناعة هامة خاصة بعد تحرير سعر الصرف إلى جانب وجود نماذج ناجحة من اللاعبين المصريين المحترفين في الخارج وزيادة رغبة اللاعبين في الاحتراف مما زاد فرص الاحتراف الدولي للمصريين في رياضات أخرى ومنها تنس الطاولة وكرة اليد والسلة

وكشف وزير الرياضة والشباب عن عدم وجود تأكيد حتى الآن لنقل مباريات كأس العالم على التلفزيون الأرضي المصري، مبينا أن حقوق البث الأرضي والفضائي تم بيعها إلى شركة بعينها ولابد من التفاوض معها مباشرة لنقل أي مباراة عن طريق إتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري باعتباره الجهة المنوطة بها لذلك. وأوضح المهندس عبد العزيز صعوبة مساهمة الوزارة في تكاليف سفر المواطنين لتشجيع الفريق القومي لكرة القدم في روسيا ، مشيرا إلى أن تكلفة الفرد الواحد تتراوح ما بين 60 إلى 75 ألف جنيه للسفر والإعاشة والانتقالات ،غير أنه أعلن أن الوزراة ستوفر شاشات عرض عملاقة في مراكز الشباب لنقل المباريات، كما أن بعض الشركات ستوفر شاشات مشابهة في الميادين العامة ،لافتا إلى أن 20 ألف شخص قد سجلوا أسماءهم لحضور المباريات حتى الآن على موقع الإتحاد الدولي لكرة القدم.

واستعرض وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز استعدادات المنتخب المصري لكرة القدم لمنافسات كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا حيث سيبدأ معسكره يوم 23 مايو الجاري ثم يتوجه إلى الكويت لخوض مباراة ودية مع منتخبها يوم 25 مايو ثم التوجه لمعسكر في إيطاليا لمدة 10 أيام للعب مباراة ودية مع منتخب كولومبيا ثم خوض مباراة ودية ثالثة وأخيرة مع بلجيكا ثم العودة للقاهرة وتنظيم تدريب مفتوح يوم 9 يونيو المقبل للجماهير المصرية لتوديع لاعبيها قبل التوجه إلى روسيا صباح يوم 10 يونيو.

وأكد الوزير أن المباريات الودية

وقال"عبد العزيز" إن فترة الإعداد للمونديال سيتخللها شهر رمضان وستلعب مصر أولى مبارياتها مع منتخب أوروجواي في أول أيام عيد الفطر ، موضحا أن الجهاز الفني والطبي للمنتخب قام بعمل الاحتياطات اللازمة سواء في الحمل البدني أو التغذية للاعبين حتى لا يتأثرون بدنيا قبل انطلاق مباريات كأس العالم .

وأشار الوزير إلى أن "الفيفا" حرص على أن تنتهي كل الدوريات في العالم بحد أقصى يوم 20 مايو الجاري حتى يتم منح الفرصة للاعبين لأخذ قسط من الراحة قبل انطلاق المونديال لتكون البطولة العالمية على قدر الحدث وأن يظهر اللاعبون بشكل قوي يليق بالمنافسات الدولية . وأكد عدم وجود مشكلة بين اتحاد كرة القدم المصري واللاعب محمد صلاح أو أي لاعب آخر، مبينا أنه خلال الأسبوع الجاري سيتم الاتفاق بين اللاعب والاتحاد والشركات الراعية، مؤكدا حرص الاتحاد الشديد على مصالح اللاعبين.

كما أكد أن مصر أصبحت قوة كروية كبيرة على مستوى العالم بعد صعودها لكأس العالم مما فتح فرصا كبيرة للاعبيها للاحتراف، محذرا من استهداف مصر حتى في مجال الرياضة. وقال"عبد العزيز" إن المنتخب المصري أصبح وسيلة لتجميع الشعب حوله مما يقلق كل خصوم مصر ،وسيتأكد ذلك بتجمع كل المصريين حول المنتخب في مرانه الأخير قبل التوجه للمونديال في طريقه للعالمية ، معربا عن أمله في الاستمرار في هذه المسيرة الناجحة لتصبح الرياضة من أهم عوامل تحسين الاقتصاد المصري.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل