المحتوى الرئيسى

التعليم المفتوح بجامعة المنيا يحتفل بختام الأنشطة الطلابية

05/13 02:32

نظم مكتب رعاية الطلاب بمركز التعليم المفتوح بجامعة المنيا، حفل ختام الأنشطة الطلابية لعام 2018، بالقاعة الكبري بمركز تكنولوجيا المعلومات بالحرم الجامعي.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور جمال الدين علي أبو المجد، رئيس الجامعة، والدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبحضور الدكتور عواد فرغل، مدير مركز التعليم المفتوح، والدكتور هاني العربي، منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، وأعضاء هيئة التدريس وعماد زكى مدير عام رعاية الطلاب، والعقيد أسامة فوزي مدير الأمن الإداري، وأخصائى مكتب رعاية الطلاب بمركز التعليم المفتوح، والدراسين بالبرامج المختلفة بالتعليم المفتوح.

وقال الدكتور جمال أبو المجد، إن التعليم الإلكتروني المدمج - التعليم المفتوح سابقًا- شهد تطورا خلال

وأضاف أبو المجد، خلال كلمته في حفل ختام الأنشطة الطلابية، أن الأنشطة الطلابية المختلفة تكسب الطلاب قدرات كبيرة من الثقافة والوعي ومهارة حل المشكلات والأزمات التي تواجههم في حياتهم العملية، بالإضافة إلي مهارات التواصل مع الآخرين والقدرة على التفكير والإبداع، موجها الشكر لإدارة مركز التعليم المفتوح والعاملين به، لما يشهده التعليم المفتوح من مشاركة فعالة للطلاب في الأنشطة المختلفة.

ومن جانبه، وجه الدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن، الشكر

وقال الدكتور عواد فرغل، إن نسبة مشاركة طلاب التعليم المفتوح في الأنشطة الطلاب زادت بنحو 30% عن مشاركتهم في الفصل الدراسي الأول، وذلك بسبب استحداث الأنشطة الجديدة مثل كرة السرعة ومصارعة الزراعيين وكشاف المواهب، والحث على المنافسة الشريفة بين جميع الطلاب، لافتا إلى أن هذه الأنشطة تهدف إلى تثقيف الطلاب وزيادة وعيهم وقدراتهم الرياضية والإبداعية.

ونوه مدير مركز التعليم المفتوح، إلى أن المركز الوطني للابتكار وريادة الأعمال بالجامعة سوف يستقبل جميع الطلاب الذين يمتلكون أفكارا وابتكارات جديدة لإذابة الفروق بين الطالب العادي ودارس التعليم المفتوح.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل