المحتوى الرئيسى

بعد حصولها على 'شهادة أمان'.. كوثر حسن: 'عايزة اتطمن على أولادي ونفسي محتاجش لحد'.. فيديو

05/13 00:08

بعد اعوام عديدة من محاولات المرأة المصرية للحصول على حقوقها وتحقيق الامام لأسرتها واولادها، جاءت قرارات التمكين الإقتصادي والإجتماعي والسياسي في عام المرأة 2017 الذي أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتأتي ضمن هذه الإجراءات استخراج شهادات "امان" للسيدات.

وتمثل شهادات الامان لكثير من السيدات فرصة كبيرة وضمان للإطمئنان على أولادهن واسرهن بعد رحيلها عنهم، ليأتي دور المجلس القومي للمرأة بإستخراج تلك الشهادات لهن بدون أي مقابل مادي وتعريفهن بها.

وحصلت السيدة كوثر على حسن ذات الـ 53 عاما، على شهادة أمان من المجلس القومي للمراة، لتؤكد على تمثيل الشهادة للأمان وللاطمئنان على مستقبل أولادها.

ووسط حاله من الحزن اجتاحت وجهها، دموع تتسارع للسقوط قالت السيدة كوثر لـ "صدى البلد" أنها لا تعمل وزوجها يعمل "أرزقي" يسافر يوميًا لأماكن مختلفة للحصول على عمل.

وتمنت أن تطمئن على اولادها الخمسة خاصة البنات منهم، في نبرة من القلق عليهم، فأكبرهم طالب جامعي ويعمل بجانب دراسته ليتمكن من الانفاق على نفسه واخوته، وابنتها في الثانوية العامة، وأخرى في الصف الاول الثانوي، فضلًا عن طفلين اخرين في المنزل.

وأكدت "كوثر": "الشهادة أمان لأولادي ومحدش ضامن عمره، متمنية أن يكون لها مشروعها الخاص تحصل منه على دخل، قائلة "نفسي في مشروع يجيبلي فلوس ومحتاجش لحد خالص وممدش ايدي لحد".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل