المحتوى الرئيسى

الجيش اليمني يحرر منطقتي حوران وقانية من مليشيا الحوثي

05/13 18:12

قوات تابعة للجيش اليمني- أرشيفية

حرر الجيش الوطني اليمني، اليوم السبت، منطقتي حوران وقانية الواقعتين بين محافظتي مأرب والبيضاء من مليشيا الحوثي بالكامل. 

وقال مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ): "إن كتائب اللواء 117 وكتيبة المدد وكتائب من اللواء 159 وقوات الأمن الخاصة فرعي البيضاء ورداع مسنودة بطيران التحالف العربي؛ تمكنت من تحرير منطقتي حوران وقانية بالكامل".

 وأضاف: "أن قوات الجيش الوطني أمنت المنطقة من هجمات المليشيا المتكررة".

  وأوضح أن الجيش بدأ عملياته في منطقة الوهبية التابعة لمديرية السوادية في البيضاء عقب غارات شنها طيران التحالف العربي على مواقع المليشيا في منطقة يسبل، التي أسفرت عن قتلى وجرحى من المليشيا وتدمير أسلحة وذخائر وعربات عسكرية.

 وكان الجيش اليمني، قد أعلن مساء الإثنين، دحر مليشيا الحوثي الانقلابية من آخر مواقعها في مديرية قانية، بمحافظة البيضاء، بإسناد من التحالف العربي.

  وبتحرير مديرية "قانية" كلها، سيكون الجيش اليمني قد قطع شوطاً كبيراً في معركة تحرير البيضاء، مع انتقال المعارك إلى منطقة "الوهبية"، أولى مناطق مديرية "السوادية"، القريبة من "رداع"، عاصمة محافظة البيضاء.

 وبعيدا عن قانية، تمكنت قوات الجيش من تحرير مواقع استراتيجية في مديرية "الملاجم"، ودحر الانقلابيين من "سد فضحة" و"موقع قرحاء الصغرى".

 وتزامنت المعارك مع غارات جوية للتحالف العربي، استهدفت تجمعات للانقلابيين، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، وتدمير طقم على متنة رشاش، كان في إحدى نقاط الانقلابيين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل