المحتوى الرئيسى

أتلتيكو يطوي صفحة الليجا بفوز صعب على خيتافي ويستعد لنهائي اليوروبا ليج

05/13 08:26

واصل أتلتيكو مدريد تشبثه بالمركز الثاني في الليجا بعدما حقق فوزا صعبا خارج الديار على حساب مضيفه خيتافي بهدف نظيف في "دربي مدريد" اليوم السبت ضمن الجولة الـ37 وقبل الأخيرة بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وعلى ملعب (كوليسيوم ألفونسو بيريز) حمل هدف اللقاء الوحيد توقيع لاعب الوسط كوكي ريسوركسيون بعد 8 دقائق فقط من صافرة البداية.

وكان بإمكان أصحاب الأرض تعديل الكفة قبل 13 دقيقة من النهاية لولا إهدار المغربي فيصل فجر لركلة جزاء تصدى لها الحارس السلوفيني يان أوبلاك ببراعة.

وضرب الأتلتي أكثر من عصفور بحجر بهذا الانتصار حيث رفع رصيده لـ75 نقطة يحافظ بها على الوصافة، بفارق 3 نقاط عن جاره اللدود ريال مدريد الذي سيستقبل سيلتا فيجو الليلة.

كما أنه يمنح كتيبة الأرجنتيني دييجو سيميوني دفعة معنوية قوية قبل مواجهة الموسم أمام أوليمبيك مارسيليا الفرنسي يوم الأربعاء المقبل في نهائي الدوري الأوروبي على ملعب (بارك أوليمبيك ليون).

من جانبه، حرمت الخسارة خيتافي من دخول معترك المنافسة على إحدى البطاقات الثلاث المؤهلة لبطولة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل حيث تجمد رصيده عند 52 نقطة في المركز الثامن.

واستعاد فالنسيا ذاكرة الانتصارات في الليجا بانتصار خارج القواعد على جيرونا بهدف نظيف على ملعب (مونتيليفي).

جاء هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 61 عبر الأرجنتيني لوسيانو فييتو.

وعاد فالنسيا لدرب الانتصارات بعد خمس جولات ليرفع رصيده لـ70 نقطة يستقر بها في المركز السابع ويضمن مشاركته في دوري الأبطال بالموسم المقبل.

بينما ظل رصيد الفريق الكتالوني عند 48 نقطة في المركز الـ11 مؤقتا.

وعلى ملعب (الريازور) استغل فياريال هبوط ديبورتيفو لا كورونيا رسميا للدرجة الثانية وحقق عليه فوزا كبيرا بنتيجة (2-4).

أنهى الفريق الضيف اللقاء نظريا في شوطه الأول بثلاثة أهداف حملت توقيع صامويل كاستييخو، ثنائية في الدقيقتين 2 و45 ، ومانويل تريجيروس في الدقيقة 31.

وفي الشوط الثاني، سجل بورخا فايي الهدف الأول للديبور في الدقيقة 58.

ثم عاد نفس اللاعب وسجل هدفا ثانيا لفريقه قبل دقيقتين من النهاية، قبل أن يرد فياريال بهدف رابع قتل به اللقاء عبر الروسي دينيس تشيريشيف.

وساهم هذا الانتصار في ارتقاء "الغواصات الصفراء" للمركز الخامس برصيد 60 نقطة ويضمن مشاركته في دور المجموعات بالدوري الأوروبي في الموسم المقبل.

بينما ظل رصيد الفريق الجاليثي عند 29 نقطة في المركز الـ18 وهبط رسميا بالفعل للدرجة الثانية.

وخيم التعادل الإيجابي على "دربي الأندلس" المثير بين ريال بيتيس وإشبيلية على ملعب (بينيتو فيامارين).

أنهى بيتيس الشوط الأول متقدما بهدف مبكر سجله مارك بارترا بعد خمس دقائق من البداية.

وفي الشوط الثاني، عادل الفرنسي من أصول تونسية وسام بن يدر الكفة لإشبيلية في الدقيقة 57.

وقبل 11 دقيقة من النهاية، وضع المدافع الدنماركي سيمون كيير إشبيلية في المقدمة، قبل أن يعود هذه المرة أصحاب الأرض في النتيجة عبر لورين مورينو قبل صافرة النهاية بتسع دقائق.

وبهذا التعادل، يحصد كل فريق نقطة ليصبح رصيد البيتيس 60 نقطة في المركز السادس، خلف فياريال المتفوق بالمواجهات المباشرة، ليضمن رسميا مشاركته في دور المجموعات بالدوري الأوروبي في الموسم المقبل.

أما إشبيلية فبات رصيده 55 نقطة في المركز السابع يضمن بها أيضا مشاركته في الدور التمهيدي بـ"اليوروبا ليج" في الموسم المقبل.

وبهدف نظيف فاز إيبار على ضيفه لاس بالماس على ملعب (إيبوروا).

جاء الهدف بعد خمس دقائق فقط من البداية عن طريق المهاجم البرازيلي تشارلز دياز.

وبات رصيد الفريق الباسكي 50 نقطة في المركز التاسع، فيما يحتل لاس بالماس المركز الـ19 وقبل الأخير بـ22 نقطة وهبط بالفعل للدرجة الثانية.

وأكرم ديبورتيفو ألافيس ضيافة أثلتيك بلباو وفاز عليه (3-1) على ملعب (مينديزوروتزا).

وضع المهاجم السويدي جون جيديتي أصحاب الأرض في المقدمة قبل نهاية الشوط بدقيقتين.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل