المحتوى الرئيسى

ترتيب فرق وهدافي الدوري الإسباني | ريال مدريد يسحق سيلتا فيجو بالستة | Goal.com

05/13 03:14

في 18 أغسطس 2017 انطلقت النسخة 87 من الدوري الإسباني التي كانت نسخته الأولى في عام 1929، وبعد أن كانت المنافسة ثنائية أو ثلاثية على اللقب في السنين الماضية، غابت المنافسة تماماً عن نسخة العام بسبب التراجح الشديد في مستوى ريال مدريد، والتطور في الجهة الأخرى الذي حل على برشلونة منذ وصول فالفيردي لمقعد القيادة.

فاز الملكي بالليجا موسم 2016-2017 بعد أن استطاع جمع 93 نقطة، وجاء البلاوجرانا في المركز الثاني برصيد 90 نقطة، وحل أتليتكو مدريد ثالثاً برصيد 78 نقطة، بفارق 6 نقاط عن إشبيلية الذي أنهى الموسم في المركز الرابع.

تتأهل الفرق التي تنهي في الأربعة مراكز الأولى في الدوري الإسباني مباشرةً إلى دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، أما صاحب المركز الخامس يدخل دور مجموعات الدوري الأوروبي، والفريق الذي ينهي سادساً يشارك في الدور الثاني التمهيدي من اليوروباليج، وأخيراً يهبط ثلاثي المؤخرة في الدوري الإسباني إلى دوري الدرجة الثانية.

في كل عام ينتظر عشاق الليجا سباقاً على هامش المسابقة بين برشلونة وريال مدريد، وهذا السباق يكون على صدارة هدافي الدوري الذي عادة ما تصارع عليه كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي في السنوات الأخيرة، لكن هذا الموسم جاء مختلفاً في كل شئ، فالميرينجي يعيش ظروفاً صعبة ألقت بظلالها على الدون الذي كان يحتل مركزاً متأخر في قائمة الهدافين، لكنه انتفض في المباريات الأخيرة وبدأ التقدم نحو المقدمة.

تقدم لكم النسخة العربية من جول في هذا التقرير جدول ترتيب فرق وهدافي الدوري الإسباني...

انطلقت مواجهات الجولة 37 من الدوري الإسباني يوم السبت 12 مايو 2018 ميلادياً، الموافق 26 شعبان 1439 هجرياً، وشهد اليوم الأول أكثر من مباراة أبرزها التي جمعت بين ريال مدريد وسيلتا فيجو وانتهت بانتصار الملكي بسداسيةٍ نظيفة، فارتفع رصيده للنقطة 75 في المركز الثالث.

واجه أتلتيكو مدريد خيتافي قبل انطلاق مباراة الجار اللدود، ونجح الروخيبلانكوس في الفوز بهدفٍ نظيف رفع رصيده للنقطة 78 في المركز الثاني.

يستمر ميسي في الصدارة برصيد 34 هدفاً، ويبقى رونالدو في المركز الثاني برصيد 25 هدفاً، أما المركز الثالث فيتواجد فيه لويس سواريز برصيد 24 هدفاً.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل