المحتوى الرئيسى

وزير الشباب: مصر استكملت استعدادها لكأس العالم

05/13 02:34

أكد المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، استكمال استعداد مصر للمشاركة في بطولة كأس العالم 2018 في روسيا، وتحقيق طموحات الشعب المصري بصورة أفضل عن وجودنا في مونديال 1990.

وقال وزير الشباب والرياضة "إن لدينا اتحاد كرة قدم متميزا، أدار التصفيات بشكل احترافي، وجهازا فنيا قويا، ولاعبين دوليين على قدر كبير من المسئولية والاحتراف العالمي، منهم خمسة لاعبين هم الأفضل في الدوريات الإنجليزية والإماراتية واليونانية والتركية، بالإضافة إلى الدوري المصري"، مشيرا إلى أن الوزارة ساهمت في توفير الغطاء الإداري والسياسي والجماهيري والإعلامي لتنفيذ تلك المهمة القومية بنجاح رغم صعوبة الظروف.

جاء ذلك في ندوة نظمتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم السبت، تحت عنوان "مستعدون لكأس العالم 2018"، أدارها علي حسن، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، وتحدث خلالها وزير الشباب والرياضة، واللواء ثروت سويلم، المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، والكابتن ربيع ياسين، لاعب منتخب مصر السابق.

ومن جانبه، أكد علي حسن أن مصر قيادة وحكومة وشعبا تقف بكل قوة مشجعة لفريق مصر القومي لكرة القدم في بطولة كأس العالم 2018، معربا عن أمله في تحقيق الفريق القومي خلال المباريات المرتقبة له أداء متميز رفيع المستوى يليق باسم مصر العظيم ومكانتها العربية والدولية.

وقال المهندس خالد عبدالعزيز إن تأهل مصر لبطولة كأس العالم لكرة القدم يعتبر نقلة نوعية للرياضة المصرية، حيث ساهم في زيادة فرص احتراف لاعبينا كصناعة مهمة، خاصة بعد تحرير سعر الصرف، إلى جانب وجود نماذج ناجحة من اللاعبين المصريين المحترفين في الخارج، وزيادة رغبة اللاعبين في الاحتراف، مما زاد من فرص الاحتراف الدولي للمصريين في رياضات أخرى، ومنها تنس الطاولة وكرة اليد والسلة، مشيرا إلى أهمية استثمار تلك الإمكانيات لتحقيق فرص استثمارية أكبر.

وكشف الوزير عن عدم وجود تأكيد حتى الآن لنقل مباريات كأس العالم على التلفزيون الأرضي المصري، مبينا أن حقوق البث الأرضي والفضائي تم بيعها إلى شركة بعينها، ولا بد من التفاوض معها مباشرة لنقل أي مباراة عن طريق اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري باعتباره الجهة المنوطة بها لذلك.

وأوضح عبدالعزيز صعوبة مساهمة الوزارة في تكاليف سفر المواطنين لتشجيع الفريق القومي لكرة القدم في روسيا، مشيرا إلى أن تكلفة الفرد الواحد تتراوح ما بين 60 و75 ألف جنيه للسفر والإعاشة والانتقالات، غير أنه أعلن أن الوزارة ستوفر شاشات عرض عملاقة في مراكز الشباب لنقل المباريات، كما أن بعض الشركات ستوفر شاشات مشابهة في الميادين العامة، لافتًا إلى أن 20 ألف شخص سجلوا أسماءهم لحضور المباريات، حتى الآن، على موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم.

شهدت الأسواق والمحال المتخصصة فى بيع ملابس الأطفال، إقبالا كبيرا من قبل المواطنين، قبل الدخول فى شهر رمضان، لشراء ملابس العيد، لم تقتصر مشتريات رمضان على الياميش فقط، بل هناك بعض الأشخاص يفضلون شراء ...

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل