المحتوى الرئيسى

ديلي ميل ترصد جوائز صلاح الفردية خلال موسمه مع ليفربول

05/13 05:07

رصدت صحيفة ديلي ميل الإنجليزية جميع الجوائز الفردية التي حصدها الفرعون المصري محمد صلاح، لاعب جناح ليفربول، خلال موسمه المتميز مع فريق ليفربول الإنجليزي، سواء علي مدار الأسبوع أو الشهر أو علي مدار العام بأكمله، توضح من خلاله مدي التأثير الكبير الذي يحدثه صلاح مع الريدز طوال هذا الموسم .

الجوائز الأسبوعية3 مرات لاعب الأسبوع في دوري الأبطال

حصد محمد صلاح علي جائزة لاعب الأسبوع في دوري أبطال أوروبا في ثلاث مناسبات، أولها في الجولة الثالثة لدور المجموعات للبطولة أمام فريق ماريبور في مباراة انتهت لصالح الريدز بنتيجة 7-0، ثم في الدور ربع النهائي للبطولة أمام مانشسيتر سيتي في مباراة الذهاب، وكذلك مباراة الذهاب للدور نصف النهائي للبطولة الأوروبية .

2 مرتين أفضل هدف في دوري الأبطال

نجح صلاح في الحصول علي جائزة أفضل هدف في مناسبتين، الأولي هدفه أمام ماشستر سيتي في مباراة الإياب للدور ربع النهائي، والثانية أمام روما في مباراة الذهاب للدور نصف النهائي .

حصد محمد صلاح جائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي خلال ثلاثة شهور وهي نوفمبر 2017، وفبراير ومارس 2018، ليكون أول لاعب يحصل على تلك الجائزة 3 مرات في عام واحد .

وفيما يتعلق بجوائز رابطة اللاعبين المحترفين، نجد أن الجمهور اختار صلاح لاعباً للشهر في أربع شهور وهي نوفمبر وديسمبر لعام 2017، بجانب شهري فبراير ومارس لعام 2018 .

وما يوضح عشق جمهور الريدز لصلاح، نجد أنه حصل علي جائزة لاعب الشهر في ناديه في سبع مناسبات أو سبعة شهور آخرها في شهر أبريل الماضي بالرغم من أنه لم يسجل سوي هدفين فقط في الدوري الإنجليزي وفسح المجال للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للتقدم عليه في سباق الهدافين لجميع الدوريات الأوروبية .

كذلك حقق محمد صلاح جائزة هدف الشهر في فريق ليفربول في 6 شهور وهي أغسطس – نوفمبر – ديسمبر لعام 2017، وفي شهور فبراير ومارس وإبريل لعام 2018 .

- حصد صلاح جائزة أفضل لاعب خلال هذا الموسم من اتحاد اللاعبين المحترفين متفوقاً علي هاري كين وكيفن دي بروين .

- فاز محمد صلاح بجائزة لاعب الموسم في فريق ليفربول، متفوقاً علي زملائه في الخط الهجومي وهم ساديو ماني وروبرتو فيرمينيو .

- للمرة الثانية، يتفوق صلاح علي زميله ساديو ماني، حقق الفرعون المصري جائزة أفضل لاعب في افريقيا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم .

- حقق صلاح جائزة أفضل لاعب من رابطة كتاب كرة القدم، ليكون اللاعب رقم 13 من ليفربول الذي يحصد تلك الجائزة، ليتفوق النادي على أي فريق آخر في انجلترا .

- باختيار لاعبي فريقه، حقق صلاح جائزة أفضل لاعب في الفريق خلال الموسم الحالي بناءاً علي تصويت تم علي الفريق بأكمله .

- وفي تصويت لاختيار أفضل لاعب إفريقي لعام 2017 من هيئة الإذاعة البريطانية، فاز صلاح بهده الجائزة للعام الماضي .

- حقق صلاح جائزة أفضل لاعب عربي المقدمة من قناة بي إن سبورت، بعد تصويت 100 صحفي رياضي من مختلف البلدان العربية .

- اختارت جماهير ليفربول محمد صلاح وبجانبه الظهير الأيمن للفريق ألكسندر أرنولد للفوز بجائزة الجولدن سامبا .

ويسعي محمد صلاح لحسم جائزة هداف الدوري الإنجليزي، بتسجيل أهداف خلال مباراة فريقه غداً أمام برايتون الإنجليزي، في أخر جولات البطولة الإنجليزية، بعد ما قلص هاري كين الصراع مع صلاح إلي ثلاثة أهداف، ولكن صيامه عن التهديف خلال المباريات الثلاث المتتالية قد تكون سبباً رئيسياً في حرمانه من جائزة الحذاء الذهبي، بعد ما استغل الأرجنتيني ليونيل ميسي هذه الفترة وتقدم عليه في سباق الهدافين .

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل