المحتوى الرئيسى

الجامعة العربية: تركيا تستهدفنا بسلبية ونهج استعلائي

05/13 02:32

استنكر الوزير المفوض محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم أمين عام جامعة الدول العربية، اليوم السبت، تصريحات وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، التي زعم فيها أن هناك تراجعا وترددا داخل العالم الإسلامي وخاصة داخل جامعة الدول العربية، فيما يخص قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة.

وأعرب عفيفي، في إطار كلمته التي ألقاها اليوم السبت، في أسطنبول أمام ما ملتقى للصحفيين العرب، عن الأسف إزاء إصرار أوغلو، على استهداف الجامعة العربية بشكل سلبي ونهج استعلائي، مستغلا الأهمية الكبيرة التي تحظى بها قضية القدس لدى الشارع العربي والإسلامي.

وقال: "إن ذلك يطرح مجددا علامات استفهام حقيقية حول الموقف التركي الحقيقي إزاء المنظومة الإقليمية العربية التي تعبر عنها الجامعة العربية، خاصة إذا ما ربطنا بذلك أيضا تدخل تركيا في الأرض العربية، والذي صدرت به قرارات واضحة عن القمة العربية الأخيرة في الظهران".

وأضاف المتحدث الرسمي للجامعة أنه كان الأولى بمن يطلقون التصريحات "العنترية" المزايدين على قضية فلسطين أن يتابعوا الأمور بشكل أكثر توازنا، للتعرف على الجهود والاتصالات المكثفة التى قامت وتستمر في القيام بها الجامعة العربية ودولها وبصفة خاصة اللجنة السداسية المعنية، وذلك منذ انعقاد الاجتماع الوزاري الاستثنائي لمجلس الجامعة العربية، في ديسمبر الماضي، بعد إعلان الإدارة الأمريكية قرارها بنقل السفارة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل