المحتوى الرئيسى

«تحيا مصر» يوزع 100 طن مواد غذائية على المستحقين بكفر الشيخ

05/13 02:33

نظم صندوق "تحيا مصر" احتفالية كبرى في محافظة كفر الشيخ، بحضور اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اللواء أحمد صالح، مدير أمن كفر الشيخ، والعميد سامح الطنوبي، المستشار العسكري بالمحافظة، وريهام أبوإسماعيل، عضو مجلس أمناء صندوق تحيا مصر، وعدد من أعضاء مجلس النواب.

يأتي ذلك في إطار خطة شاملة أعدها الصندوق لتنظيم سلسلة من الفعاليات التي يتم تنظيمها بشكل دوري في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك لاستعراض أنشطة ومشروعات الصندوق، وكذلك إعلان نتائج كل مشروع يتم تنفيذه لخدمة المستهدفين من بين  أهالي المحافظات، حتى يتعرف المصريون على نتائج مساهماتهم ودعمهم المستمر للصندوق.

وشهدت الاحتفالية كلمة للواء السيد نصر، الذي أكد على دعم الصندوق المستمر لأبناء المحافظة قائلًا: "شرفنا اليوم بحضور أسرة صندوق تحيا مصر لنقف سويًا على ما تم إنجازه على أرض الواقع من مشروعات خدمت الآلاف من أهالي كفر الشيخ الأكثر احتياجًا".

وأضاف نصر: "صندوق تحيا مصر له بصمات واضحة في محافظة كفر الشيخ، منذ أن أعلن الرئيس السيسي عن تأسيسه لدعم أهالينا في كل محافظات مصر، حتى يتكافل المصريون سويًا من أجل دعم غير القادرين من الفئات الأكثر احتياجًا ونطور بلدنا".

وأشار نصر إلي أن الصندوق نجح أيضًا في دمج أبناء المحافظة في منظومة برنامج تمكين الشباب وتوفير فرص عمل من خلال توزيع 100 تاكسي على عدد من شباب المحافظة، بالإضافة إلى 14 سيارة نصف نقل حمولة 1.5 طن، و3 سيارات نقل مبرد حمولة 1.5 طن كي يبدأ هولاء الشباب مشروعاتهم وبناء مستقبلهم.

في ذات السياق أوضح نصر أن صندوق تحيا مصر بذل مجهودًا مكثفًا حتى تم الانتهاء من قوائم الانتظار الخاصة بمرضى فيروس سي المستحقين العلاج وتقديمه لهم مجانا، لافتا إلى إنه تم إجراء المسح الطبي لـ 240 ألفا من أهالي كفر الشيخ، وصرف الجرعات العلاجية مجانا لعدد 13.617 حالة إصابة تم الكشف عنها خلال المسح الطبي.

من ناحيتها قالت ريهام أبوإسماعيل، عضو مجلس أمناء صندوق تحيا مصر: "إن المشروعات التي ينفذها الصندوق ممولة من المصريين وموجهة لكل المصريين غير القادرين، فهو ليس صندوقا حكوميا تذهب أمواله إلى موازنة الدولة، وإنما تبرعات المصريين يتم توجيهها للفئات الأكثر احتياجا في كل محافظات الجمهورية".

وأضافت إسماعيل أن محافظة كفر الشيخ شهدت اهتمامًا بالغًا من الصندوق باعتبارها في مقدمة المحافظات التي يعاني سكانها من مرض فيروس سي، ومن ثم تم توجيه الدعم للمحافظة للقضاء على قوائم انتظار المرضى المستحقين العلاج وتوفيره لهم مجانا.

ولفتت إسماعيل إلى أن المرأة المعيلة كانت على رأس أولويات مشروعات الصندوق في كفر الشيخ وباقي المحافظات من خلال برنامج مستورة والذى يوفر الصندوق من خلاله تمويلا لتقديم قروض ميسرة تدعم المرأة المعيلة في تأسيس مشروع يضمن لها حياة كريمة، واستفادت من هذا البرنامج 180 سيدة بالمحافظة.

وأكدت إسماعيل على أن مشروعات الصندوق تدخل ضمن كل مصارف الزكاة لتغيير حياة المواطنين الأكثر احتياجا، وليس الصدقة فقط، مشيرة إلى أن الصندوق لديه الإمكانية للوصول إلى الأفراد المستحقين في محافظات الجمهورية في أماكن يصعب على الكثيرين الوصول إليها.

وخلال الاحتفالية تم توزيع 100 طن مواد غذائية من خلال 300 جمعية خيرية لتوفيرها لـ35 ألف أسرة من المحافظة، فضلًا عن تكريم عدد من النماذج الشابة في المحافظة، والتي نجحت في إدارة مشروعاتها بدعم من الصندوق، بعد توفير سيارات نقل وتاكسي لهم، كما تم تسليم شهادات الشفاء النهائي لمرضى فيروس سي، الذين تم علاجهم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل