المحتوى الرئيسى

ألمانيا تعتذر للسعودية بسبب خمور كأس العالم

05/13 10:28

وأعربت السفارة عن أسفها لما قامت به الشركة الألمانية، وقالت: "لم تتصرف الشركة بسوء نية عند استخدام العلم السعودي بطريقة غير ملائمة وغير مقبولة".

وأكدت السفارة أن 5 ملايين مسلم يعيشون في ألمانيا، و"يتمتعون بجميع الحريات مثل جميع المواطنين الآخرين".

وأشار بيان السفارة الألمانية في الرياض إلى عمل الحكومة الألمانية "بشكل وثيق مع ممثلى الجمعيات الإسلامية، لتعزيز المشاركة الإيجابية لجميع الطوائف الدينية في المجتمع الألماني".

علم السعودية ️ يتسبب في أزمة لشركة خمور ألمانية ️

تسبب علم المملكة العربية السعودية في موجة غضب ضد شركة المتخصصة في إنتاج البيرة حيث وضعت الشركة علم #السعودية على أغطية زجاجات البيرة التي يتم تصنيعها وتوزيعها على المتاجر الألمانية. pic.twitter.com/84yUIqQTg1

— صحافة ألمانيا (@Almanypress) May 11, 2018

وكانت السفارة السعودية في برلين، أصدرت بيانا بعد وضع الشركة علم المملكة على منتجاتها كحولية، وطالبتها بإيقاف المنتجات وسحبها من الأسواق.

وقالت السفارة السعودية في برلين، إنها تابعت ما تم تناقله في وسائل التواصل الاجتماعي، عن نشر شركة ألمانية في مدينة مانهايم، صورة لعلم المملكة العربية السعودية على أغطية علب أحد منتجاتها الكحولية.

مالقيتوا إلا علم المملكة راية التوحيد وعقيدة المسلمين توضع على منتجات كحولية.. السفارة السعودية في برلين تصدر بياناً يستنكر ذلك وتطالب بإيقاف المنتج وسحبه من الأسواق… pic.twitter.com/fxdLd5tJ4b

— د. نايف الشرعان (@naifalsharaan) May 11, 2018

وأكدت السفارة أنها على تواصل مع الجهات الأمنية المختصة، مبدية رفضها واستنكارها العمل الذي قامت به الشركة تجاه علم المملكة العربية السعودية الذي يحتوي على كلمة التوحيد؛ الأمر الذي يشكل مساسا بقدسية كلمة التوحيد وإهانة لعلم المملكة، واستفزازا لمشاعر المسلمين.

وتابعت أنها على تواصل مع وزارة الخارجية الألمانية والجهات المختصة الأخرى لإيقاف المنتج وسحبه من الأسواق، وتقديم اعتذار عن تصرف الشركة.

خمور روسية لمونديال كأس العالم 2018 في روسيا مطبوع على غطاء العبوة علم السعودية يتوسطه لاإله إلا الله محمد رسول الله!!

السؤال اللذي يسدح نفسه: مارأي فضيلة الأعور الدجال مفتي عام مهلكة المراخين في ذلك ؟

يمكن يقول وفق ضوابط شرعية pic.twitter.com/9LHlh7gGqV

— صوتك يناديني (@Kja2M8nDO7vncxx) May 11, 2018

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل