المحتوى الرئيسى

بالخيامية.. 'شروق' تحول زينة رمضان لديكور

05/12 20:20

كثيرا ما تدل بعض الرسوم والنقوش على مناسبات معينة، فعندما تجد سرادقا تكشف بعد خطوات أنه عزاء، وكذلك فراشة الأفراح وغيرها من الطقوس المعروفة.

ويدل قماش الخيامية على قدوم"رمضان" لكن أحد الفتيات تدعى "شروق"، لم تكمل العقد الثالث من عمرها، قررت أستخدامه في تغيير ديكورات منزلها.

بتصميمها التي روجت لها أصبحت من مشهورة في تصميم الديكورات المنزلية بقماش الخيامية، حتى صار الطلب عليها من قبل بعض الأسر، لتنفيذها في أماكن مسكنهم بتكلفة تبدأ من 200 جنيه.

بدأت الفكرة من البيت لتنتهي بمشروع خاص، كما كشفت شروق للدستور،قائلة:" في رمضان الماضي كالعادة ومع عمل زينة الشهر الكريم لاستقباله، راودتني الفكرة وعملت على إدراج أقمشة الأفراح وسرادقات العزاء أو بمعنى أصح الخيامية في ديكورات المنزل".

"زيارة أقاربي أعجبهم ديكور المنزل" هكذا قالت "شروق" عن تقييم تصميم ديكورات منزلها من قبل بعض الأقارب خلال عزومات رمضان، الأمر الذي جعل شغفها بتصميم ديكورات الخيامية يزداد.

وتوسع الأمر ليشمل منازل الأقارب، إلى أن تطورت الفكرة لمشروع خاص تكتسب منه رزقا،ولم تنتهي "شروق" في إبداعها باستخدام الخيامية بل اتخذت من الأثاث والعلب والأواني القديمة مسلكًا آخر في تصاميم ديكوراتها، مما حقق بعض المكاسب، بسبب استخدام موارد جديدة.

تقول "شروق" إنها تشتري قماش الخيامية من شارع الأزهر، ويتراوح سعر المتر من 35 إلى 50 جنيه حسب خامة وجودة القماش.

أما الأثاث القديم والعلب، فهي متواجدة في منازل المصريين بشكل كبير، وعند الحاجة لها هناك بعض الأماكن والمحلات مخصصة لذلك كما قالت "شروق".

الديكور تناول تصميم هلال رمضان، وقدرة الفول بجانب الفوانيس، مما يدل على مميزات الشهر الكريم والذي عرف بزينته التي ابتكرها المصريون، وجسدتها "شروق" في ديكورات المنازل.

شارك صلاح الدين عبد الصادق، سفير مصر في بوخارست بدولة رومانيا وفد جامعة المنصورة احتفالهم باليوم الدولي للطلاب الذي تنظمه جامعة بيتشتى سنويا لعرض ثقافات الطلاب الأجانب، لديهم الذي يصل عددهم إلى 300 ...

نظم مكتب رعاية الطلاب بمركز التعليم المفتوح بجامعة المنيا، اليوم، حفل ختام الأنشطة الطلابية لعام 2018 بالقاعة الكبري بمركز تكنولوجيا المعلومات بالحرم الجامعي، تحت رعاية الدكتور جمال الدين على أبو ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل