المحتوى الرئيسى

الجامعة العربية: تصريحات وزير خارجية تركيا حول القدس "عنترية"

05/12 19:46

استنكر الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم أمين عام جامعة الدول العربية، ما ذكره وزير خارجية تركيا "مولود جاويش أوجلو"، في إطار الكلمة التي ألقاها اليوم في اسطنبول أمام ما سمي بملتقى للصحفيين العرب، حول وجود تراجع وتردد داخل العالم الاسلامي، وخاصة داخل جامعة الدول العربية، فيما يخص قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة.

وأعرب المتحدث الرسمي عن الأسف إزاء اصرار الوزير التركي علي استهداف الجامعة العربية بشكل سلبي ونهج استعلائي، مستغلاً الأهمية الكبيرة التي تحظى بها قضية القدس لدى الشارع العربي والإسلامي.

وقال إن ذلك يطرح مجدداً علامات استفهام حقيقية حول الموقف التركي الحقيقي إزاء المنظومة الإقليمية العربية التي تعبر عنها الجامعة العربية، خاصة إذا ما ربطنا بذلك أيضاً التدخل التركي في الأرض العربية والذي صدرت به قرارات واضحة عن القمة العربية الأخيرة في الظهران.

وأضاف المتحدث الرسمي، أنه كان الأولى بمن يطلقون التصريحات "العنترية" للمزايدين على قضية فلسطين، أن يتابعوا الأمور بشكل أكثر توازناً للتعرف على الجهود والاتصالات المكثفة التي قامت وتستمر في القيام بها الجامعة العربية ودولها وبصفة خاصة اللجنة السداسية المعنية، منذ انعقاد الاجتماع الوزاري الاستثنائي لمجلس الجامعة العربية في ديسمبر الماضي بعد إعلان الادارة الأمريكية قرارها بنقل السفارة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل