المحتوى الرئيسى

أبرز فيديوهات التوك شو.. تصريحات وزير النقل حول رفع تذكرة المترو.. الدولار يتخطى حاجز الـ17 جنيها.. الأرصاد تتنبأ بطقس رمضان.. «الوطنية للصحافة» تعلق على استفتاء روسيا اليوم على حلايب

05/12 18:02

الأرصاد: طقس اليوم ربيعي.. ورمضان سيشهد جوا معتدلًا أسعار العملات الأجنبية والذهب في مصر اليوم وزير البترول: توقيع 83 اتفاقية مع الشركاء الأجانب وزير النقل: رفع أسعار تذاكر المترو لن يظهر أثره على خدمات الخط الأول «الوطنية للصحافة»: استطلاع روسيا اليوم انتقاص لسيادة الدولة الحكومة العراقية ترفع حظر التجوال عن بعض المحافظات استمرار التصويت في الانتخابات البرلمانية العراقية

تناولت برامج «التوك شو»، صباح اليوم، السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة والمميزة، على رأسها تداعيات قرار زيادة أسعار تذاكر المترو، واستمرار التصويت في الانتخابات البرلمانية العراقية.. ومن أبرز ما جاء في الفيديوهات:

الأرصاد: طقس اليوم ربيعي.. ورمضان سيشهد جوًا معتدلًا

أكد محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، أن طقس اليوم ربيعي وممتع على جميع أنحاء الجمهورية ومعتدل على جميع السواحل الشمالية ومائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري وحار على محافظات جنوب الصعيد.

وقال شاهين، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة «صدى البلد»، إن فترات الليل يسود فيها طقس لطيف، خاصة في الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح.

وأضاف أن شهر رمضان سيشهد جوا معتدلا ولن تتجاوز درجات الحرارة خلال شهر رمضان 33 أو 34 درجة مئوية فقط، وهو جو معتدل، ولن يعكر صفو الشهر الكريم أى موجة من الطقس السيئ.

أسعار العملات الأجنبية والذهب في مصر اليوم

استعرض برنامج "8 الصبح" المذاع على فضائية "dmc"، تقريرًا مفصلًا بالأرقام عن أسعار العملات الأجنبية والذهب في السوق، صباح اليوم، السبت.

وسجل الدولار الأمريكي 17.73 جنيه للشراء و17.83 جنيه للبيع، واليورو 20.92 جنيه للشراء، و21.22 جنيه للبيع، والجنيه الإسترليني 23.83 جنيه للشراء، و24.19 جنيه للبيع، والدينار الكويتي سجل 58.55 جنيه للشراء، و59.96 جنيه للبيع، أما الريال السعودي فسجل 4.71 جنيه للشراء و4.73 جنيه للبيع.

فيما بلغت أسعار الذهب عيار "24" قيمة 743 جنيهًا للجرام، وعيار "21" 650 جنيهًا للجرام، وعيار "18" 557 جنيهًا للجرام، والجنيه الذهب 5200 جنيه.

وزير البترول: توقيع 83 اتفاقية مع الشركاء الأجانب

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول، إن الوزارة حققت إنجازات خلال الفترة الأخيرة، بعد 4 سنوات من مشاكل انقطاعات المنتجات والغاز عن الكهرباء والصناعة، مُشيرا إلى أنه تم تدارك ذلك من خلال خطة إستراتيجية لتأمين الغاز في السوق المحلية وتعظيم القدرات الإنتاجية.

وأوضح "الملا"، خلال لقائه مع "صباح الخير يا مصر" المذاع على التليفزيون المصري، اليوم، السبت، أنه كان لابد من التركيز على توقيع اتفاقيات جديدة مع الشركاء الأجانب وطرح مناطق امتياز جديدة، مُشيرا إلى أنه خلال الفترة الماضية استطاعوا توقيع 83 اتفاقية مع الشركاء الأجانب، حتى يتيحوا مناطق امتياز جديدة وفترات عمرية للاتفاقيات تسمح للشركاء بالاستمرار في تنمية المناطق التي يعملون عليها.

وأشار وزير البترول إلى أن الفترة الماضية شهدت انخفاضا في أسعار برميل البترول، وحدث تباطؤ في مجال البحث والاستكشاف، ولكن تم تعويضه بتغيير بعض الاتفاقيات وتعديلها، وتحسين شروط التعاقد وشروط التسعير في بعض المناطق ولا سيما الخاصة بالبحث والاستكشاف في البحر، مُشيرا إلى أنه تم تعديل البنود وإحداث توازن اقتصادي مع الشريك الاجنبي، الذي أدى إلى زيادة الإنتاج فيما بعد.

وزير النقل: رفع أسعار تذاكر المترو لن يظهر أثره على خدمات الخط الأول

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن الزيادة التي تم فرضها على أسعار تذاكر المترو يتم توجيهها إلى قطاع الصيانة، خاصة أن عجز الصيانة أخذ في الزيادة حتى وصل إلى 90%.

وأضاف عرفات، في تصريحات تليفزيونية، أن الخط الأول لمترو الأنفاق لن يظهر أثر زيادة أسعار التذاكر على الخدمات المقدمة فيه، لافتا إلى أن الوزارة بصدد الحصول على قرض بقيمة 30 مليار جنيه لتحديث أنظمة الخط الأول لمترو الأنفاق.

وأشار إلى أن أنظمة الاتصالات والبنية التحتية للخط الأول لم يتم تحديثها منذ 30 عاما، وكان من المفترض إجراء تحديثات بمواعيد محددة منذ إنشاء ذلك الخط.

«الوطنية للصحافة»: استطلاع روسيا اليوم انتقاص لسيادة الدولة

قال الدكتور محمود علم الدين، عضو الهيئة الوطنية للصحافة، إن قيام موقع روسيا اليوم، السبت، بنشر استطلاع للرأي لمتابعيه حول تبعية مثلث حلايب لمصر أو للسودان، هو شيء غريب، حيث إن مصر دولة ذات سيادة وحدودها معروفة دوليًا.

وأضاف "علم الدين"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "dmc"، صباح اليوم، السبت، أن الهيئة فوجئت بهذا الاستطلاع، متسائلًا حول الهدف من هذا الأمر، هل إثارة الجدل حول الموضوع، أو إدخاله دائرة النقاش العام، أم تمهيد للتدوين.

وشدد عضو الهيئة الوطنية للصحافة على أنه بمجرد طرح الموضوع به انتقاص لسياسة الدولة، وتجاوز لدور وسيلة الإعلام، لافتًا إلى أن الهيئة تصرفت بشكل حكيم، وأنها لن تسكت وستتابع الأمر، واستدعاء المسئولين عن المكتب في القاهرة وتوجيه اللوم لهم.

وأشار "علم الدين" إلى أن مصر في تعاملها من السودان تمارس أعلى درجات ضبط النفس والتعاون والتكامل في هذا الأمر، لكن من الواضح أنه في حال تعرض السودان لأي أزمة في فترة من الفترات يتم فتح ملف حلايب وشلاتين، مؤكدًا أن موقف مصر ثابت مهما مضى الوقت، بأن حلايب وشلاتين مصرية.

استمرار التصويت في الانتخابات البرلمانية العراقية

عرضت فضائية "إكسترا نيوز"، لقطات مصورة، لاستمرار تصويت العراقيين في الانتخابات البرلمانية، والتي تنطلق اليوم.

أعلنت مفوضية الانتخابات أن النتائج يتم إعلانها للتصويتين الخاص والعام في نفس الوقت.

وأعلن نائب رئيس مجلس المفوضين في المفوضية العليا للانتخابات، رزكار حاجي، استكمال جميع الإجراءات الخاصة بانتخاب النازحين، مشيرًا إلى أن عدد مراكز النازحين بالمخيمات من دون بطاقة يصل إلى 76 مركزًا، أما عدد النازحين الذين لهم حق الاقتراع البايومتري فقد بلغ 285 ألفًا.

وقال "حاجي" إن النازحين الخارجين من محافظة إلى أخرى 170 ألفًا، والنازحين داخل محافظاتهم يبلغ عددهم 176 ألفًا، أما النازحون في المخيمات فعددهم 189 ألفا و867، مضيفًا أن العدد الكلي للنازحين بلغ 822 ألفًا و938.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل