المحتوى الرئيسى

الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون تجاه جازان

05/12 18:02

بقايا صاروخ حوثي دمرته الدفاعات السعودية - أرشيفية

تصدت الدفاعات الجوية السعودية صاروخًا باليستيا جديدًا أطلقته مليشيا الحوثي الإيرانية على مدينة جازان السعودية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن العقيد ركن تركي المالكي بأنه وفي تمام الساعة السادسة وثلاثين دقيقة من مساء الجمعة اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي صاروخا باليستيا أطلقته المليشيا الحوثية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية. 

وأضاف العقيد المالكي أن الصاروخ كان باتجاه مدينة جازان وتم إطلاقه بطريقة مُتعمدة من محافظة صعدة اليمنية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف: "إن هذا العمل العدائي من قبل المليشيات الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216) والقرار (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفا للقانون الدولي الإنساني". 

الصاروخ الحوثي الجديد الذي استهدف أراضي المملكة العربية السعودية يأتي رد فعل من جانب الانقلاب، جراء الانتصارات الكبيرة والنوعية للجيش اليمني والتحالف العربي في معاقل الانقلابيين بمحافظة صعدة، شمال البلاد، وعدد من الجبهات.

وعادة ما تلجأ المليشيا إلى إطلاق الصواريخ الباليستية عندما يتم تضييق الخناق عليها، ودخولها في حالة هيستيريا.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل