المحتوى الرئيسى

بعد غدٍ.. وفد صينى يزور 'رجال الأعمال' لبحث فرص الاستثمار

05/12 16:32

أعلنت جمعية رجال الأعمال المصريين، عن زيارة وفد صينى من مقاطعة هايانان يضم 13 شركة لمقر الجمعية بعد غدٍ الإثنين، وذلك بهدف بحث فرص الاستثمار فى قطاعى الزراعة والتصنيع الغذائى، وذلك تأكيدًا لما نشرته "الدستور" فى الأسبوع الماضى.

وتعد زيارة وفد مقاطعة هاينان لجمعية رجال الأعمال هى الثانية خلال العام الحالي إذ استقبلت الجمعية فى أبريل الماضى وفدًا برئاسة لى جى رئيس المجلس الصينى، لترويج التجارة الدولية بالمقاطعة ووقعت الجمعية خلالها بروتوكول تعاون مشترك مع غرفة تجارة وصناعة هاينان الصينية.

وقال المهندس على عيسى، إن وفد مقاطعة هاينان الصينية يضم 13 شركة من بينهم كبرى الشركات الزراعية فى المقاطعة، مشيرا إلى أن الزيارة تهدف بشكل رئيسي لبحث فرص الاستثمار والتعاون المشترك فى قطاعى الزراعة والصناعات الغذائية بين رجال الأعمال فى البلدين.

وأضاف "عيسى"، أن شركات أعضاء الوفد الصينى تسعى إلى التعرف على السوق المصرية وإيجاد شركاء لها في مجالات الاستثمار والاستيراد والتصدير للمعدات الغذائية والزراعات الأستوائية والأجهزة والمعدات المرتبطة بالإنتاج الزراعي والصناعات الغذائية، لافتا إلى أن مقاطعة هاينان تعد من أكبر مناطق التجارة الحرة بالصين كما أنها تشتهر بالزراعة الاستوائية والصناعة الغذائية ذات الصلة.

وأشار إلى أنه سيتم تنظيم لقاءات ثنائية بين أعضاء الوفد الصينى وممثلى الشركات المصرية أعضاء جمعية رجال الأعمال فى قطاعات الصناعات الغذائية، الزراعة، تصدير "الفلفل"، الأغذية الصحية "فيتامينات"، تصدير وتصنيع الخضروات والسياحة.

استقبل الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، بمكتبه اليوم السبت، الاسان بالا ساكاندي، رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية بوركينا فاسو، والوفد المرافق له. حضر اللقاء من الجانب المصري السيد الشريف وكيل ...

نظمت الإدارة المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافيين، بالتعاون مع إقليم وسط الصعيد الثقافى، دورة تنمية مهارات أخصائى الشئون المالية، حيث تم تدريب 20 متدربًا من فرع ثقافة الوادى الجديد، حاضر فيها ...

دشن مجموعة من طلاب الصحافة بقسم الإعلام وعلوم الاتصال، كلية الآداب جامعة عين شمس، حملة بعنوان "المرض النفسي مش وصمة عار"، وقاموا بإنتاج مجلة عامة ضمن مشروع تخرجهم باسم "عنبر ج". وتقول أمانى إبراهيم ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل