المحتوى الرئيسى

نمو ملحوظ للمستثمرين الكويتين بالقطاع العقاري في الشارقة

05/12 16:32

كشف مجلس الأعمال الكویتي بدبي والإمارات الشمالیة، الیوم السبت، عن استمرار النمو السنوي لعدد المستثمرین العقاریین الكویتین في إمارة الشارقة، لیبلغوا حوالي 3 آلاف مستثمر، یملكون أكثر من 5700 وحدة عقاریة.

جاء ذلك في بیان صحفي للمجلس، عقب زیارة رسمیة عقدھا وفده مع مدیر عام دائرة التسجیل العقاري بالشارقة عبدالعزیز الشامسي، لبحث سبل تعزیز التعاون مع الدائرة في مجال التسجیل العقاري، وتوعیة المستثمرین الكویتین، لا سیما بعد تطبیق قانون الضریبة المضافة مطلع العام الجاري.

وقال البیان: إن الوفد ناقش خلال الزیارة مجالات تبادل المعلومات والبیانات، إلى جانب تنسیق الجھود في مجال التوعیة بمستجدات سوق العقار ودعوة المستثمرین الكویتین، إلى الاطلاع الدائم على القوانین الحدیثة في مجال الاستثمار والتسجیل العقاري، مثل قانون الضریبة المضافة في مجال القطاع العقاري، بما یسھم في تعزیز الاستثمارات في الإمارة.

ونقل البیان عن نائب رئیس مجلس الأعمال الكویتي بدبي والإمارات الشمالیة محمد بن إبراھیم قوله: "إن ھذه الزیارة تأتي من منطلق حرص المجلس على تعزیز حضور المستثمرین الكویتین في سوق العقار بإمارة الشارقة، وعقد الشراكات التي تسھم في زیادة الوعي بالتشریعات والامتیازات الممنوحة لمواطني دول مجلس التعاون الخلیجي".

وأكد "بن إبراھیم" أن السوق العقاري في الشارقة یحظى بثقة المستثمر الكویتي على مدى أكثر من ستة عقود نظرا لاستقراره وجاذبیته إلى جانب مرونة التشریعات والزیادة المطردة على الطلب.

ولفت إلى أن آخر الإحصائیات الرسمیة الصادرة من الإمارة تبین أن عدد الوحدات العقاریة المملوكة للكویتین زادت في السنوات العشر الأخیرة لیبلغ عدد الأفراد الكویتین المالكین لوحدات عقاریة في إمارة الشارقة حوالي 3100 شخص، بمجموع وحدات عقاریة وصل إلى 5783 حتى نھایة عام 2017.

وأشار إلى أن قطاع العقار التجاري "حاز على نصیب الأسد" من امتلاك الكویتین، حیث بلغ عدد الاستثمارات فیه 3461 وحدة عقاریة في الفترة من عام 2008 إلى 2017 في حین جاء قطاع العقار السكني بالمركز الثاني بنحو 1808 وحدات.

استقبل الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، بمكتبه اليوم السبت، الاسان بالا ساكاندي، رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية بوركينا فاسو، والوفد المرافق له. حضر اللقاء من الجانب المصري السيد الشريف وكيل ...

نظمت الإدارة المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافيين، بالتعاون مع إقليم وسط الصعيد الثقافى، دورة تنمية مهارات أخصائى الشئون المالية، حيث تم تدريب 20 متدربًا من فرع ثقافة الوادى الجديد، حاضر فيها ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل