المحتوى الرئيسى

صور.. «بدوى» يتفقد سير العمل فى «مصر للألومنيوم»

05/12 16:32

زار خالد بدوى، وزير قطاع الأعمال العام، شركة «مصر للألومنيوم» بمدينة نجع حمادى فى محافظة قنا، برفقة كل من الدكتور مدحت نافع، رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، والمهندس عبدالظاهر عبدالستار، رئيس شركة مصر للألومنيوم.

وتفقد الوزير، خلال الزيارة، المصانع والخلايا والمسابك والورش، إذ استمع إلى شرح من مسئولى الشركة عن سير العمل فى مراحل الإنتاج المختلفة، كما حرص على لقاء عدد من العاملين، والتواصل معهم، معربًا عن اعتزازه وتقديره للجهود المبذولة والنتائج المحققة خلال الفترة الأخيرة.

كما أجرى الوزير جولة تفقدية بموقع مشروع التوسعات الجديد للشركة، الذى يستهدف زيادة الطاقة الإنتاجية من خلال خط إنتاج جديد بخلايا كهربائية لاستخلاص الألومنيوم بنظام «Side by Side»، وتبلغ طاقته الإنتاجية 250 ألف طن ألومنيوم مصهور بأحدث تكنولوجيا؛ لتخفيض استهلاك الطاقة وتحسين بيئة العمل.

وفى ختام الزيارة الميدانية للشركة، التقى الوزير مجلس إدارة الشركة، ورؤساء القطاعات، وأعضاء النقابة العمالية، إذ استمع إلى عرض من رئيس الشركة حول الموقف الفنى والمالى لشركة مصر، ونتائج الأعمال الأخيرة، إضافة إلى خطط الشركة المستقبلية، على رأسها مشروع التوسعات الجديد الذى يقام على مساحة نحو 80 فدانًا؛ لرفع إجمالى الطاقة الإنتاجية للشركة إلى 570 ألف طن سنويًا.

ووجّه الوزير إدارة الشركة بدراسة إنشاء صناعات جديدة فى إطار مشروع التوسعات، بما يتيح الفرصة لتصدير منتجات بدلًا من تصدير الخام، وضرورة الانتهاء من الدراسات، والبدء فى الخطوات التنفيذية للمشروع الجديد فى أقرب وقت ممكن.

استقبل الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، بمكتبه اليوم السبت، الاسان بالا ساكاندي، رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية بوركينا فاسو، والوفد المرافق له. حضر اللقاء من الجانب المصري السيد الشريف وكيل ...

نظمت الإدارة المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافيين، بالتعاون مع إقليم وسط الصعيد الثقافى، دورة تنمية مهارات أخصائى الشئون المالية، حيث تم تدريب 20 متدربًا من فرع ثقافة الوادى الجديد، حاضر فيها ...

دشن مجموعة من طلاب الصحافة بقسم الإعلام وعلوم الاتصال، كلية الآداب جامعة عين شمس، حملة بعنوان "المرض النفسي مش وصمة عار"، وقاموا بإنتاج مجلة عامة ضمن مشروع تخرجهم باسم "عنبر ج". وتقول أمانى إبراهيم ...

نرشح لك

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل