المحتوى الرئيسى

رئيس قطاع التعليم يتفقد سير امتحانات الإعدادية بالجيزة

05/12 15:54

تفقد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، بعض لجان امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني من شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي الحالي 2017 - 2018.

وشملت جولة الدكتور رضا حجازي لجنة مدرسة الأورمان الإعدادية النموذجية للبنين التابعة لإدارة العجوزة التعليمية، والتي تضم بداخلها (39) لجنة سير امتحان لاستيعاب (770) طالبًا، إضافة إلى طالبين بنظام الدمج.

واطلع حجازي في بداية جولته الميدانية على جدول توزيع العمل داخل اللجنة، وحرص أثناء الزيارة على الاطمئنان على تهيئة المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات، وذلك من خلال تفقد الإجراءات التأمينية التي اتخذتها إدارة العجوزة التعليمية لتأمين سلامة الطلاب، وتفقد حجرة الكنترول باللجنة والإجراءات الأمنية التي تم اتخاذها لتأمين جميع مراحل العمل بحجرة الكنترول.

واطمأن رئيس قطاع التعليم العام على سير العملية الامتحانية داخل اللجان، والتي يؤدي الطلاب بها امتحان مادة اللغة العربية، كما تواصل مع بعض الطلاب داخل اللجان وسؤالهم عن مستوى الامتحان، وما إذا كان هناك شكوى من وجود أسئلة من خارج المنهج الدراسي، وأعرب الطلاب عن رضاهم عن مستوى الامتحان، مؤكدين أنه جاء من داخل المنهج الدراسي، ومن النماذج الامتحانية التي تدربوا عليها خلال العام الدراسي.

وخلال تفقد سير الامتحان داخل اللجان، شدد حجازي على حظر حيازة الطلاب للهواتف المحمولة التزامًا بأحكام القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 الصادر بشأن أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه، وكذا أي أدوات من شأنها تسهيل عملية الغش داخل اللجان.

ووجه مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة إلهام إبراهيم بسرعة استبعاد مراقب أول اللجنة واستبدالها في ضوء ما تم رصده من إهمالها في أداء مهام عملها كمراقب أول باللجنة.

وفي ختام جولته الميدانية، شدد حجازي على ضرورة التزام الملاحظين بالتواجد باللجان طوال فترة انعقاد الامتحانات وعدم التغيب حرصًا على ضبط العملية الامتحانية وضمان نجاحها وتحقيقها للأهداف المرجوة منها، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير الرعاية الخاصة بالطلاب طوال فترة انعقاد الامتحانات.

نظمت الإدارة المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافيين، بالتعاون مع إقليم وسط الصعيد الثقافى، دورة تنمية مهارات أخصائى الشئون المالية، حيث تم تدريب 20 متدربًا من فرع ثقافة الوادى الجديد، حاضر فيها ...

دشن مجموعة من طلاب الصحافة بقسم الإعلام وعلوم الاتصال، كلية الآداب جامعة عين شمس، حملة بعنوان "المرض النفسي مش وصمة عار"، وقاموا بإنتاج مجلة عامة ضمن مشروع تخرجهم باسم "عنبر ج". وتقول أمانى إبراهيم ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل