المحتوى الرئيسى

المرصد السوري: 11 إيرانيا قتلوا بالهجمات الأخيرة التي شنتها إسرائيل

05/12 15:16

قال المرصد السوري، اليوم السبت، إن 11 إيرانيا قتلوا بالهجمات التي شنتها إسرائيل في سوريا، يوم الخميس الماضي.

وقصف الجيش الإسرائيلي، فجر الخميس، ما وصفها بعشرات من الأهداف العسكرية الإيرانية في سوريا، ردا على إطلاق القوات الإيرانية، حوالي 20 صاروخا ضد مواقعه في هضبة الجولان السورية المحتلة.

وعملية "قصر من ورق"، التي شاركت فيها 28 طائرة من طراز F-15 و F-16، وفقا لوزارة الدفاع الروسية، هى الأبرز لسلاح الجو الإسرائيلي في سوريا منذ عام 1973.

اقرأ أيضا: روسيا تعلق على إمكانية تسليح سوريا بـ«إس - 300» 

ومن ناحية أخرى، أكد المرصد السوري لحقوق الانسان، ومقره لندن، تراجع حدة الاشتباكات بين القوات النظامية ومسلحي تنظيم داعش الإرهابي جنوب دمشق.

وقال المرصد السوري حسبما أفادت قناة الحرة الاخبارية اليوم السبت، إن القوات النظامية قصفت مناطق لايزال ينتشر فيها تنظيم داعش بالبراميل المتفجرة والصواريخ.

يذكر أن القوات النظامية السورية قد أعلنت مؤخرا بدء عملية عسكرية لتطهير جنوب دمشق من مسلحي داعش تمكنت خلالها من السيطرة على عدة أحياء، بالتوازي مع إخراج غير الراغبين بالتسوية من بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم إلى الشمال السوري.

اقرأ أيضا: على الرغم من التفوق الإسرائيلي.. إيران لن تستسلم 

في سياق متصل، أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بأن الدفعة الثالثة من مسلحي ومدنيي ريف حمص الشمالي وحماة الجنوبي وصلت إلى منطقة قلعة المضيق في إدلب، حسب اتفاقية خروجهم مع الجانب الروسي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل