المحتوى الرئيسى

أبرز 10 تصريحات لمحمد صلاح مع عمرو أديب.. «الغرور والزمالك وناديه القادم»

05/12 14:25

حل الدولي المصري محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني، والمحترف ضمن صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، مساء الجمعة، ضيفًا ببرنامج "كل يوم" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، على قناة ON E، وتحدث خلال اللقاء عن لحظات التوهج التي وصل لها مع فريقه، وكذلك اللحظات السعيدة التي عاشها على مدار الموسم مع المنتخب وتأهله لنهائيات كأس العالم في روسيا، وأيضًا لحظاته الملهمة في حياته المهنية داخل الملعب.

«التحرير» ترصد في السطور التالية أبرز 10 تصريحات للفرعون المصري.

أعرب صلاح، عن سعادته بالمقارنة مع النجمين، ليونيل ميسي، وكريستيانو رونالدو، معلقًا: "لا يزعجني ترتيبي بعدهما، فهما لاعبان عظيمان ويقدمان مستويات رائعة منذ  10 سنوات، وهذا ما أسعى لتحقيقه".

صلاح كشف عما قاله له البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد، خلال لقائهما قبل مباراة الريدز والشياطين الأخيرة، موضحًا أن المدرب الاستثنائي أخبره بسعادته بما يحققه هذا الموسم مع فريقه متمنيًا له مزيدا من التوفيق والتألق.

جائزة أفضل لاعب في البريميرليج

علق صلاح، على فوزه بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، قائلًا: "كان طموحي منذ بداية الموسم، هو حصد تلك الجائزة، ومنذ يومي الأول مع ليفربول، كان لدي دوافع وأهداف في مقدمتها الرد على من انتقدوني في تجربة تشيلسي وإثبات خطئهم". 

وتمكن محمد صلاح من الفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، موسم 2017-2018، بعد تألقه اللافت مع ليفربول، وتصدره لقائمة هدافي البريميرليج برصيد 31 هدفا.

تحدث الفرعون المصري، عن لقطة سقوطه أرضًا عقب هدف تعادل الكونغو، في تصفيات كأس العالم، مؤكدًا أنها كانت أصعب لحظة مر بها في مسيرته الكروية، مشيرًا إلى أنه سقط على الأرض قبل أن ينهض سريًعا رافضًا نهاية اللقاء بهذه النتيجة، مضيفًا: "عندما سقطت أرضًا وجدت نفسي أنهض سريعًا حتى لا يتأثر اللاعبون بهذا المشهد، ويشعروا بعدم قدرتهم على تحقيق الفوز الذي سيمنحنا بطاقة التأهل للمونديال".

يوضح: "عقب تسجيلي هدف الفوز من ركلة الجزاء، واحتفال اللاعبين معي، جلست لأشاهد فرحة الجماهير، في الملعب، لكني عندما تابعت مواقع التواصل الاجتماعي في اليوم التالي وجدت أن الأمر أكبر من كونه تأهل منتخب لكأس العالم".

هل سيترك ليفربول.. ولأي ناد سينتقل؟

صلاح قال إنه سعيد للغاية مع ليفربول، ويركز حاليا لمواصلة التألق وتحقيق أرقام قياسية، ولا يفكر في أمر انتقاله لناد آخر قبل نهاية الموسم، كاشفًا أنه إذا قرر الانتقال لناد جديد، فسيختار الفريق الذي يساعده على التطور وتحقيق نجاح مختلف، مثلما حدث معه في انتقاله من روما إلى ليفربول، حيث يشير إلى «البعض نصحني بالبقاء في روما الصيف الماضي، لكني اخترت الانتقال لليفربول، والآن تفهموا أنني كنت على صواب».

هداف البريميرليج، شدد على أنه لديه طموح كبير مع المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم التي ستقام في روسيا الشهر المقبل، موضحًا أن الجهاز الفني واللاعبين لديهم قناعات بقدرتهم على تحقيق نتائج جيدة في المونديال: "لا نهتم بمحاولات التقليل من إمكانياتنا، فنحن تعرضنا لنفس حملات التشكيك في التصفيات لكننا نجحنا في خطف بطاقة التأهل للنهائيات في النهاية".

وقال: "أرغب في توجيه رسالة للجميع بأن شخصا قادرا على تحقيق طموحاته، بإيمانه وثقته في قدراته وأحقيته في النجاح.. الشهرة نعمة كبيرة من الله، لكن في بعض الأحيان أشعر بعدم الحرية".

أفصح محمد صلاح، عن نجمه المفضل في كرة القدم العالمية، مشيرًا إلى أنه لم ير أسطورتي الكرة البرازيلي بيليه، والأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا حينما كانا لاعبين حتى يفاضل بينهما، مشيرًا إلى أنه كان يحب منذ طفولته مشاهدة الفرنسي زين الدين زيدان، والظاهرة البرازيلية رونالدو، وأمير روما، فرانشيسكو توتي، مؤكدًا أنه كان محظوظًا باللعب بجوار الأخير في نادي العاصمة الإيطالية.

وعن أغنية "MO salah"، التي أعدها جمهور ليفربول خصيصًا له، أوضح صلاح، أنه سمعها لأول مرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن يسمعها في إحدى المباريات عقب إحرازه هدفا، واصفًا: "الغناء باسمي يمنحني الشعور بسعادة كبيرة للغاية، لكنه يضعني تحت ضغوطات أحيانًا، خاصة أنني اللاعب الوحيد في الفريق الذي يقوم الجمهور بالغناء له باسمه". 

قال صلاح، إنه حريص على التخلص من الحزن سريعًا عقب خسارة فريقه، والتفكير في المباراة القادمة، وتطرق للحديث عن مفاوضات الزمالك معه حينما كان لاعبًا في المقاولون العرب، معلقًا: "لو كنت مضيت في الزمالك عمره ما كان هيطلعني أحترف لأن عرض بازل جالي بعد رفض عرض الزمالك بشهر واحد فقط".

وعبر هداف منتخب مصر، عن سعادته بنجاح حملة "إنت أقوى من المخدرات"، مشيرًا إلى أن التسبب في تغيير حياة شخص واحد فقط أمر رائع بكل تأكيد، وأكد أنه لا يخاف من تغير شخصيته بعد الشهرة العالمية التي حققها، موضحًا أنه يبتسم دائمًا حينما يطلب أحد التقاط صورة معه مهما كانت حالته المزاجية، لأن الجمهور ليس له ذنب في ذلك، ويفكر طوال الوقت في إسعادهم".

أكد صلاح أن نتائج الأرجنتيني هيكتور كوبر، مع المنتخب منذ أول يوم له رائعة، معلقًا: "فيه فرق كبير جدا في النتائج للأحسن، الأهم هو المكسب والصعود لكأس العالم، الجيل السابق كان يلعب كرة ممتعة لكننا لم نصعد لكأس العالم، ومن يقل إننا لم نؤد بشكل جميل، فقد لعبنا مباراة جميلة أمام البرتغال وخسرنا في آخر دقيقة وكان أداؤنا جيدا".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل