المحتوى الرئيسى

عالم نباتات أسترالي ينتقل إلى سويسرا من أجل الموت!

05/12 14:24

على الرغم من أنه كان يفضل الموت في منزله في أستراليا ، إلا أنه لا يُسمح بالانتحار بمساعدة المرضى المصابين بالمرض. وبدلاً من ذلك ،

قام ديفيد جودال ـ عالم نبات استرالي ـ برحلة من بلاده إلى سويسرا لإنهاء حياته بطريقة آمنه، بعد أن مل من حياته!

ديفيد غودال، البالغ من العمر 104 سنة، قال في مؤتمر صحفي عُقد في سويسرا مؤخرًا، أنه يسعى للموت، ولهذا قام بالسفر إلى سويسرا، حيث يسمح قانون البلاد بالانتحار بشكل قانوني.

وقد سمحت سويسرا بالانتحار بمساعدة منذ عام 1942، وهي البلد الوحيد الذي يقدمها إلى رعايا أجانب في حال رغبتهم. ووفقاً لمكتب الإحصاء السويسري، كان هناك 965 حالة وفاة بمساعدة الانتحار في عام 2015 ، مقارنة بـ 43 حالة فقط في عام 1998.

وقال عالم النبات: أتطلع إلى الموت بطريقة سهلة وبسيطة، مضيفًا أنه سوف يكون أكثر سعادة حين يموت في أستراليا، ولكن سيدني ترفض هذا التصرف وتعتبره أمر غير قانوني، وأضاف: يجب على "السياسيين" ألا يحرموا المسنين من حقهم في قتل أنفسهم إذا اختاروا ذلك.

المثير في الأمر أن غودال، بدأ في الإعداد لموت مساعد منذ 20 عامًا عندما أصبح عضوًا في منظمة Exit International ، وهي منظمة تدعم الأشخاص في حقهم باختيار كيفية الموت.

ولا يعاني غودال من أي أمراض تُذكر، ولكن صحته بدأت في التدهور قبل خمس أو ست سنوات، عندما فقدت رخصته في القيادة، كما فقد عمله بعد أن اعتبرته جامعة إديث كوان في مدينة بيرث الاسترالية غير ملائم للعمل بسبب المخاوف بشأن سلامته أثناء تنقله للعمل في وسائل النقل العام.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل