المحتوى الرئيسى

"سيموت على أي حال".. غضب بعد سخرية "البيت الأبيض" من مرض مكين بالسرطان

05/12 13:16

نددت أسرة السناتور جون ماكين وأعضاء في الكونجرس الأمريكي، الجمعة، بتعليقات طالت السناتور المصاب بالسرطان، وخصوصا تلك الصادرة عن موظفة في البيت الأبيض نقلت عنها تقارير القول إن المعارضة التي يبديها ماكين للشخصية التي رشحها الرئيس دونالد ترامب لادارة وكالة "سي. آي.إيه ليست بالأمر المهم" لأنه سيموت بأي حال.

ووسط تصاعد الغضب في صفوف الحزبين، رفض البيت الأبيض تقديم اعتذار أو الاعتراف بأن التعليق الذي نسبته وسائل إعلام أميركية إلى كيلي سادلر العاملة في فريق الإعلام التابع لترامب صدر في الأساس.

جاءت تصريحات سادلر على ما يبدو بعد إعلان ماكين معارضته ترشيح جينا هاسبل على خلفية دورها في الاساليب التي استخدمت في عمليات الاستجواب خلال عهد بوش.

ونقلت شبكة "سي إن إن" عن مسؤول في البيت الأبيض قوله إن سادلر، التي كانت تتحدث في اجتماع للموظفين الخميس، قالت ذلك على سبيل المزاح لكنها أخفقت.

وجاء هجوم آخر على ماكين من عسكري مخضرم ومعلق أحدث صدمة في بعض أروقة واشنطن، هو الللفتنانت جنرال المتقاعد في سلاح الجو الأميركي توماس ماكينرني، الذي قال إنه يعرف أن التعذيب ينجح لإنه جعل ماكين يفشي معلومات حساسة لمحتجزيه في السنوات التي كان فيها سجين حرب في فيتنام.

وقال ماكينرني الخميس على شبكة فوكس بيزنس: "الحقيقة أنه، مع جون ماكين، نجح التعذيب، لهذا يُطلق عليه المغرد جون".

واستدعت تلك الهجمات الملفتة في حدتها ردا سريعا من مختلف الأطياف السياسية، وطالب نواب من الرئيس ترامب الاعتذار.

وقال نائب الرئيس السابق الديموقراطي جون بايدن: "يتساءل الناس متى يصل انعدام الأخلاق إلى الحضيض مع هذه الإدارة، لقد وصل أمس"، خدم بايدن لعقود مع ماكين في مجلس الشيوخ.

وأضاف: "بالنظر إلى هذا التسلسل من عدم الاحترام تجاه جون وآخرين، فإن هذه الموظفة ليست استثناء للقاعدة، بل مثال لها".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل