المحتوى الرئيسى

بعد تشييع جثمان «مريم عبد السلام».. جنازات ارتدت فيها النساء الزى الأبيض

05/12 12:42

بكل أسى وحزن، رقدت، اليوم الجمعة، فى قبرها الطالبة المصرية، صاحبة الحادث المرير فى بريطانيا، مريم عبد السلام، الذى قتلت إثر مشادات بينها وبين فتايات بريطانيات لا يحبون النزلاء الجدد ببلدهم، ودائما ما يتسببون بالمشاكل مع من يقطن بمنطقتهم، وما زالت القضية قيد التحقيق، ودفنت بمقابر العائلة، في التجمع الخامس، حيث ارتدت والدتها ثوبا أبيضا، أثناء تشييع جثمانها، مرددة «بنتى عروسة».

وترصد «الدستور» عدد من الجنازات التى ارتدى فيها الأهالى الثوب الأبيض أثناء تشييع جثامين ذويهم:

ارتدت زوجة الفنان الراحل حسن الأسمر، الجلباب الأبيض للتعبير عن رضائها بقضاء الله وقدره، قائلة: «شعر بألم في صدره، ثم نقل إلى مستشفى كليوباترا بمصر الجديدة، بعد إصابته بأزمة قلبية مفاجئة حيث وافته المنية هناك، وكان تشييع الجثمان من مسجد النور بالعباسية.

كما ارتدت زوجة الشهيد المقدم محمد الحسيني، رئيس مباحث قسم شرطة أبو صوير بمحافظة الإسماعيلية، الملابس البيضاء، أثناء توديعها لجثمانه في جنازته العسكرية من مسجد لطفي شبارة بحي الشرق، وكان ذلك إثر تعرض سجن المستقبل بالإسماعيلية، لعملية هروب جماعى من السجناء، عقب إطلاق أعيرة نارية كثيفة من داخل السجن وخارجه، مما أدى إلى وفاة الحسينى وإصابة أخرين.

وظهرت الفنانة، ياسمين الخيام، في إحدى جنبات مسجد السيدة نفيسة، أثناء تشييعها جثمان الفنانة الراحلة شادية، مرتدية الثياب الأبيض على عكس المعتاد في مناسبات العزاء.

وشيّع المئات من أهالي قرية نوسا الغيط بمركز أجا في محافظة الدقهلية، فى يوليو 2016، جنازة الشهيد مجند محمد فتوح بسيس، والذي استشهد في حملة مداهمات لأوكار الإرهابين بشمال سيناء، حيث أطلقت نساء القرية الزغاريد وارتدت بعضهن الملابس البيضاء.

تفقدت آمال عبد الظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم السبت، لجان امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسى الثانى، لمتابعة سير عملية امتحان مادة اللغة الإنجليزية. وزارت وكيل وزارة ...

أحيت "الديفا" سميرة سعيد، الحفل الخيري لختام مؤتمر أورام الجهاز الهضمي والجهاز البولي بحضور عدد من الخبراء العرب والأجانب. وأشعلت "سميرة" المسرح بمجموعة من أجمل أغانيها والتي طالبت الحضور مشاركتها ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل